أثر برس

الثلاثاء - 7 مايو - 2024

Search

أربع إصابات جراء استهداف تركي لقرى ريف الحسكة الغربي

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس أُصيب أربعة مدنيين من عائلة واحد  جراء سقوط قذيفة على منزلهم في ريف الحسكة الغربي مصدرها القوات التركية المتمركزة بريف رأس العين الشرقي.

وأكد مصدر ميداني لـ”أثر برس” أن القوات التركية استهدفت  اليوم قرية الدشيشية التابعة لناحية تل تمر بريف الحسكة الغربي بسلاح المدفعية  وسقوط قذيفة على إحدى منازل القرية ما أدى إلى إصابة أربعة أشخاص من عائلة واحدة بينهم طفل، وتم إسعافهم إلى أحد المشافي  الخاصة في مدينة الحسكة، وحسب المصدر فإن أحد المصابين حالته حرجة نتيجة إصابته في منطقة البطن.

واستهدفت القوات التركية نهاية الأسبوع الفائت عدد من قرى التماس بريف أبو راسين وقرى تل تمر بعد إطلاق “قوات سوريا الديمقراطية- قسد” عدد من القذائف باتجاه القواعد التركية  في قريتي أم عشبة وباب الخير .

وفي 7 كانون الأول الجاري أفاد مصدر في بلدة تل تمر غربي الحسكة بأن القوات التركية وسّعت عمليات الاستهداف باتجاه الريف الغربي لتل تمر والقرى الواقعة على أطراف الطريق الدولي M4 وتحديداً قريتي تل اللبن والكوزلية التي تستخدمها “قوات سوريا الديمقراطية- قسد” في استهداف القواعد التركية.

وعاد التصعيد بين “قسد” والقوات التركية في 22 تشرين الثاني الفائت، إذ عادت الاستهدافات التركية لمنطقة شمال شرقي سوريا بعدما هدأت تلك الجبهات نحو شهر، وذلك بعد استهدافات جوية مكثفة نفذتها الطائرات التركية على مواقع لـ”قسد” وبنى تحتية في تلك المنطقة.

جوان الحزام- الحسكة 

اقرأ أيضاً