أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

أحمد عزام يوضح لـ “أثر” أسباب إقالته من تدريب الكرامة

by Athr Press M

خاص || أثر سبورت

اتخذت إدارة نادي الكرامة، أمس الإثنين، قراراً بإقالة مدرب فريق رجال كرة القدم بالنادي أحمد عزام من عمله.

ونشرت الإدارة بياناً على صفحة النادي في فيسبوك متهمة فيه العزام بأنه تجاوز صلاحياته في عمله ما دفع الإدارة لاتخاذ قرار الإقالة.

من جانبه، قال المدرب أحمد عزام لموقع “أثر برس” موضحاً أن كل ما ذكرته الإدارة في البيان الذي نشرته في صفحة النادي الرسمية غير صحيح وأنه لم يتجاوز صلاحياته وحدوده لأنه مدرب محترف يعرف ماله وما عليه لا يتدخل بعمل أحد ولا يسمح لأحد التدخل بعمله.

وأضاف أنه قدم كل جهده ووضع كل خبرته بتصرف الفريق لتطويره وتحسين موقعه وهذا ما حدث وقد لاحظنا جميعنا التطور الذي حصل ولولا الأخطاء التحكيمية التي شوهدت واعتُرف بها في آخر مباراتين لكان وضع الكرامة في سلم الترتيب أفضل.

وقال إنه قدم تقريره الفني للإدارة بعد نهاية مرحلة الذهاب ووضع خطته للمرحلة القادمة وكان الهدف الوصول للمراكز الثلاثة الأولى والمنافسة على لقب كأس الجمهورية ولكن وجود أشخاص في الإدارة تدخلوا بعمله وخلقوا جواً من البلبلة في الفريق عندما قرروا خصم 30% من عقود اللاعبين ولم ينفع اعتراضه على ذلك ولم يكتفوا بهذا الأمر بل قاموا بإبعاد أربعة لاعبين مؤثرين وطلبوا منه الاستغناء عن مدرب الحراس ومحلل الأداء فرفض ما دفع رئيس النادي للطلب منه تقديم استقالته.

وأكد أن الإدارة تعاقدت مع اللاعب عبد الرزاق البستاني بمبلغ كبير جداً وهو مصاب ولم يشاهده مطلقاً طيلة مدة عمله وطلب منهم إعارة بعض اللاعبين ليلعبوا في أندية أخرى ليكونوا في جاهزية تامة للعب مع الكرامة في الموسم القادم لأن الخطة التي وضعها مع الإدارة اقتضت اعتماد أكبر عدد من اللاعبين الشبان وأبناء النادي في الموسم القادم للمنافسة على الألقاب وتوفير الأموال ولكن هذا الأمر لم يعجب بعضهم.

وعن اتهامه بتدريب لاعبين من خارج الفريق قال إن اللاعب ريفا عبد الرحمن الذي لعب مع الكرامة سابقاً موجود في حمص وطلب التدريب مع زملائه وسمح له وتمرن تمريناً واحداً وهذا يحدث في جميع الأندية ولكن على ما يبدو أن هناك من يريد سبباً واحداً لإبعاده وزعزعة استقرار الفريق.

أما عن سبب قراره بإبعاد أحد أعضاء الكادر التدريبي فقال إن هذا الشخص يوتر الأجواء في الفريق ويثير المشاكل بين الجهاز الفني والإدارة ومن حقه وصلب عمله ضبط الأمور لمصلحة الفريق.

وأشار إلى أنه عمل على إعداد ثمانية لاعبين مواليد 2003 – 2004 وأشركهم في جميع المباريات الودية والرسمية وبعض منهم في منتخب الشباب الذي يشارك في نهائيات كأس آسيا حالياً وطلب تمديد عقده للموسم القادم ولكن طلبه قوبل بالرفض من رئيس النادي الذي يحترمه ولكن تدخل بعض الأفراد حال من دون ذلك.

وختم أنه في مدة وجوده مع النادي لم يتواصل مع أي نادٍ آخر لتدريبه لأنه ملتزم بعقد ويحترم الكرامة وجمهوره وكان لديه هدف واضح وهو المنافسة على الألقاب وهذا الأمر كان من الممكن تحقيقه الموسم القادم بعد التحضير له هذا الموسم لأن الكرامة يملك الأرضية المناسبة لذلك وهو فريق جماهيري كبير وفريق بطولات وتمنى له التوفيق وتحقيق النتائج الجيدة.

يذكر أن الكرامة احتل المركز السابع على سلم الترتيب بعد نهاية مرحلة الذهاب برصيد 10 نقاط.

 

محسن عمران

اقرأ أيضاً