أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

يومياً.. مليون ونصف قيمة مبيعات السورية للتجارة من مستلزمات المدرسة فقط

by Athr Press H

وصلت قيمة المبيعات اليومية للمؤسسة السورية للتجارة ضمن جناحها في معرض دمشق الدولي إلى 1.5 مليون ليرة سورية وسطياً، وذلك من القرطاسية والمستلزمات المدرسية فقط.

وأوضح مدير عام المؤسسة السورية للتجارة أحمد خليل نجم، لصحيفة “الثورة” السورية، أن هناك اهتماماً ومتابعة يومية لتوفير كل السلع والمواد بأسعار أقل من السوق بـ 40%، ما لاقى إقبالاً على زيارة الجناح الذي يعج يومياً بالزوار حتى لحظة الإقفال.

وتشارك السورية للتجارة في الدورة الحالية لمعرض دمشق، بجناح مساحته 150 متراً مربعاً، وتعرض فيه سلع غذائية ومنظفات ومواد من إنتاج مؤسسة عشتار للتجارة التابعة لها، إضافةً إلى منتجات القطاع العام والخاص، وقرطاسية ومستلزمات المدرسة.

وتستمر فعاليات معرض دمشق الدولي لغاية 6 أيلول الجاري، بمشاركة 1700 شركة و38 دولة عربية وأجنبية، وتجاوزت المساحات المحجوزة فيه 100 ألف متر مربع.

وخلال النصف الأول من العام الجاري بلغت مبيعات المؤسسة السورية للتجارة نحو 30 مليار ليرة سورية، فيما كانت أرباحها منها 1.5 مليار ليرة، بحسب ما أعلنه مديرها أحمد نجم مؤخراً.

وتصل مبيعات فرع السورية للتجارة بدمشق إلى لنحو مليار ليرة شهرياً، أي 33 مليون يومياً، حيث يوجد 180 صالة توفر السلع والمواد الغذائية، و5 صالات متخصصة ببيع لحم العجل والغنم والفروج، حسبما قاله مدير الفرع طلال حمود في أيار 2019.

وقبل أيام، أعلنت المؤسسة السورية للتجارة عن عروض بيع بالتقسيط لكل العاملين بالدولة بمناسبة قدوم العام الدراسي الجديد، إذ يمكن للعاملين في الدولة الاستفادة من العرض بمبلغ 50 ألف ليرة سورية لشراء المستلزمات المدرسية من قرطاسية وألبسة وأحذية وحقائب “دون الحاجة إلى كفيل”.

وفي وقت سابق، ألزمت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، مستوردي القطاع الخاص الممولين من المصارف، المرخص لها التعامل بالقطع الأجنبي، تسليم 15% من مستورداتهم لمؤسسات القطاع العام، بسعر التكلفة وحسب نسبة التمويل.

اقرأ أيضاً