أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

شغل العالم بصفعته.. مشاهير عرب يعتبرون تصرف ويل سميث في قمة الرجولة وآخرون يعترضون

by Athr Press G

رصد|| أثر برس أثار الفنان الأمريكي ويل سميث جدلاً كبيراً عبر منصات التواصل الاجتماعي خلال اليومين الأخيرين بسبب صفعه وجه كريس روك، مقدم حفل توزيع الأوسكار.

حيث شغل ويل سميث العالم بسبب صفعته القوية لمقدم حفل الأوسكار بعد أن أطلق الأخير نكتة ساخرة عن زوجة “سميث” التي كانت تجلس بجانبه.

وكان روك قد شبّه شعر “جادا بينكت سميث” القصير برأس ديمي مور الحليق في فيلم G.I. Jane للمخرج ريدلي سكوت عام 1997، وهو ما أثار انزعاج السيدة التي سبق أن تحدثت علناً عن مشكلة تساقط الشعر التي تعاني منها، ليسير ويل سميث نحو المسرح ويفاجئ روك بصفعة قوية على وجهه.

وأحدثت صفعة النجم العالمي انقساماً كبيراً بين الجمهور والنجوم حول العالم، بعد انتشار الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي.

وحظي ويل سميث بتأييد من نجوم ومتابعين، فيما لقي أيضاً معارضة شديدة من آخرين متعاطفين مع كريس روك الذي وقف مذهولاً ومصدوماً من صفعة نجم هوليوود أمام الحضور والعالم أجمع.

إذ شارك الممثل اللبناني يوسف الخال فيديو عبر صفحته الخاصة برفقة زوجته نيكول سابا صوره أحد الأشخاص الموجودين معه وسأله حول إن كان سيعتمد أسلوب ويل سميث في حال تعرضت زوجته نيكول للتنمر أو الكلام الجارح، ليرد الخال بالقول: “أصبحنا معتادين على التنمر، لم يعد شيئاً يعجب الناس سواء كان أمراً جيداً أن سيئاً ولكن عندما يصل التنمر إلى حالة مرضية، بعيد الشر عن قلب نيكول هل تريد أن تعرف كيف أتصرف؟” ليقوم بصفع المصور عن طريق الدعابة.

وشاركت الفنانة الإماراتية أحلام الشامسي صورة لويل سميث عبر صفحتها الخاصة وأرفقتها بتعليق قالت فيه: “وأنا معك يستحق الضرب بلا إنسانية”.

كما أيدت الفنانة شمس الكويتية تصرف سميث حيث شاركت صورته، وقالت: “اشتقت أشوف خبر عن رجل حقيقي في هذا الكوكب التعيس.. شكراً ويل سميث حققتلي الأمل”.

وعلق الإعلامي اللبناني مالك مكتبي على الصفعة قائلاً: “إلا زوجتي، هذه هي قمة الرجولة”، بينما اكتفى الفنان رامي عياش بنشر صورة ويل سميث دون أن يرفقها بتعليق.

بينما رفض فنانون آخرون تصرف سميث واعتبروه عنف، حيث عبرت الفنانة ورد الخال عن عدم تأييدها لما حصل قائلة: “سميث ضحك على النكتة وبعدين قام ضرب المقدم، صراحة ماشفت هالإهانة الكبيرة بالنكتة فما كان بيستاهل هالردة الفعل، صحيح جادا تعاني من مشاكل في شعرها لكن النكتة سينمائية بحتة ومش إهانة شخصية”.

وقالت الفنانة السورية كندا علوش: “كيف شفتوا الموقف اللي صار مبارح بين ويل سميث وكريس روك بالأوسكار؟، فعل غير حضاري وعنيف، أو موقف رجولي دفاع عن زوجته، مش عارفة أحدد موقفي”.

فيما رأت الفنانة عبير صبري أن “صفعة ويل سميث لمقدم الأوسكار كريس روك على السخرية من شعر زوجته المريضة بالثعلبة، صفعة لكل المتنمرين، كانت رد فعل عنيفة من ويل سميث لكني أثق أن هذا القلم سيجعل كل متنمر يفكر كثيراً قبل أن يلقي سمومه وسخافاته وقلة إنسانيته في وجه الآخرين… لم أحب الموقف لجميع الأطراف، لكن هذا الموقف علامة عدم تقبل الإهانة علناً وردها علناً أيضاً”.

وكان الفنان ويل سميث قد قدم اعتذاره مؤخراً لكريس روك الذي قام بصفعه، حيث نشر بيان على صفحته عبر فيسبوك قال فيه: “إن العنف بجميع أشكاله سام ومدمر، وكان سلوكي في حفل توزيع جوائز الأوسكار الليلة الماضية، غير مقبول ولا يغتفر.. النكات على حسابي هي جزء من الوظيفة، لكن النكات حول حالة “جادا” الطبية، كانت أكثر من أن أتحملها، وكان رد فعلها عاطفياً، أود أن أعتذر لك علنًا يا كريس، كنت خارج الإطار، وكنت مخطئاً، أشعر بالحرج، وأفعالي لم تكن مؤشراً على الرجل الذى أريد أن أكونه.. لا مكان للعنف في عالم الحب واللطف، أود أيضاً أن أعتذر للأكاديمية ومنتجي العرض وجميع الحاضرين وكل من يشاهده حول العالم.. أود أن أعتذر لعائلة ويليامز، وعائلة الملك ريتشارد، ويؤسفني بشدة أن سلوكي قد لوّث ما كان رحلة رائعة لنا جميعاً”.

بينما أصدرت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، الجهة المسؤولة عن جوائز أوسكار، بياناً أكدت فيها إدانة تصرف ويل سميث وبدء التحقيق في الواقعة.

الجدير بالذكر أن ويـل سـميث حصل بعد تلك الصفعة على جائزة “أوسكار” أفضل ممثل عن دوره في فيلم “كينغ ريتشارد”، وهي جائزة الأوسكار الأولى في مسيرته الفنية.

اقرأ أيضاً