أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

وفد أردني كبير يزور سوريا مطلع أيلول.. وفتح “معبر نصيب” على رأس نقاشاته

by Athr Press H

كشفت غرفة تجارة الأردن عن قيام وفد اقتصادي يضم 100 رجل أعمال يمثلون قطاع الصناعة والتجارة والزراعة والمقاولين وتكنولوجيا المعلومات وقطاع الخدمات، بزيارة دمشق في 4 أيلول المقبل للمشاركة بـ “معرض دمشق الدولي”.

ونقلت صحيفة “الدستور” الأردنية، عن نائب رئيس الغرفة غسان خرفان، قوله: “إن زيارة الوفد إلى دمشق تأتي بالتنسيق مع اتحاد غرف التجارة السورية”، مبيّناً أنه سيتم أيضاً عقد لقاءات مع رجال الأعمال السوريين لتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين في كافة المجالات.

وأضاف خرفان الذي سيرأس الوفد الأردني، أن اللقاءات الثنائية بين رجال الأعمال الأردنيين والسوريين التي ستجري خلال الزيارة تعتبر فرصة حقيقية لإعادة تنشيط الفعاليات التجارية والصناعية والزراعية والخدمية والتكنولوجية.

كما لفت نائب رئيس غرفة تجارة الأردن إلى أهمية السوق السوري للاقتصاد الأردني، خاصةً ما يتعلق بتبادل السلع مع تركيا والدول الأوروبية، إضافةً إلى تجارة الترانزيت، آملاً أن يتم فتح معبر نصيب قريباً.

ولم يحدّد بعد موعد فتح المعبر، إلا أن عدة مصادر أردنية ولبنانية أكدت مؤخراً جاهزية الشاحنات للعبور والانطلاق نحو الأسواق الأوروبية والخليجية عبر نصيب، إلا أن كلاً من الجانبين السوري والأردني ينتظران طلباً رسمياً من الآخر لفتحه.

وقبل أسابيع، أعلنت غرفة تجارة الأردن أنه سيتم على هامش معرض دمشق مباحثات مع الجانب السوري، بهدف إيجاد شركات لوجيستية ومركز انطلاق للبضائع الأردنية إلى سوريا، ليكون الأردن نقطة مهمة في إعادة الإعمار.

اقرأ أيضاً