أثر برس

الثلاثاء - 19 مارس - 2024

Search

وسط ترحيب.. بدء عودة النشاط الاقتصادي بين سوريا ومصر

by Athr Press G

كشف وكيل الغرفة التجارية المصرية في محافظة المنيا بصعيد مصر وائل قطب، أن النشاط الاقتصادي بين سوريا ومصر سيعود قريباً.
وفي تصريح لقناة “روسيا اليوم”، قال قطب: “هناك ترحيب كبير قبل أعضاء الغرفة التجارية والمسؤولين عموماً بعودة النشاط الاقتصادي مع سوريا”، موضحاً أن محافظة المنيا المصرية قامت بعرض منتجاتها في سوريا ممثل العسل الأسود والبطاطس.
كما لفت قطب إلى أن محافظ المنيا الأسبق أحمد ضياء الدين، أقام معرضاً سنوياً بعنوان “صنع في سوريا” كان يلقى إقبالاً كبيراً بين المواطنين في المنيا وصعيد مصر.
مضيفاً: “الغرفة التجارية بالمنيا تلقت خطابا من القنصلية السورية في مصر، تعرب فيه عن رغبتها في إعادة تنظيم المعارض السنوية التي كانت تتم قبل أحداث ما يسمى بالربيع العربي”، مذكراً بأنه كانت هناك قبل عام 2011 سنوات مزدهرة في التعاون الوثيق بين الغرفة التجارية في المنيا وبين سوريا تبلورت في تنظيم معارض سنوية على مدى خمس سنوات.
وتشهد سوريا في الفترة الأخيرة عودة للعلاقات مع الدول العربية الأخرى، حيث أعادت دولة الإمارات افتتاح سفارتها في العاصمة السورية دمشق، فيما يعتزم وفد اقتصادي سوري القيام بزيارة للإمارات لتقوقيع عقود معها، وسط الحديث عن وجود عدة دول عربية وغربية تعتزم إعادة علاقاتها مع الدولة السورية كما كانت عليه من قبل.

اقرأ أيضاً