أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

وسائل اعلام روسية: منظومات الدفاع السورية ليست كما تتوقعون

by Athr Press Z

اعتبرت وسائل إعلام روسية عدة، أن المنظومات الدفاعية للقوات السورية، قادرة على تعقب الأهداف المعقدة وضمن أي مدى حتى ولو كان وسط تل أبيب.

ونشرت وكالة سبوتنيك الروسية مقالاً، وضحت فيه ماهية المنظومة الدفاعية التي تمتلكها القوات السورية، وكيفية ردها على الضربات “الإسرائيلية”.

وأشارت سبوتنيك إلى أن: “منظومات الدفاع الجوي التي تمتلكها القوات السورية تتربع على عرش الأسلحة الغامضة المقلقة لإسرائيل ولطائراتها الحربية”، لافتةً إلى أن “نظرية الردع التي لطالما تغنت بها دمشق لم تبن على أوهام، وباتت اليوم خارج أعماق الأرض وعلى أهبة الاستعداد”.

وأضافت الوكالة أن: “منظومات الدفاع الجوي جعلت الطيارين الإسرائيلين يتجنبونها خلال خروقاتهم وحركتهم الجوية أما اليوم فكل شيء متاح مع رغبة دمشق استخدام المنظومات الأكثر تطور”.

واعتبرت أن “دمشق رفعت من منسوب الغضب لديها نتيجة الوقاحة الإسرائيلية في محيط العاصمة، وبعض المواقع العسكرية للمرة الثانية خلال 72 ساعة”، مشيرةً إلى أنها “فاجأت في ردها الصواريخ الإسرائيلية الذكية وأسقطت معظمها “.

جدير بالذكر أن “الكيان الاسرائيلي” قصف في الآونة الأخيرة مواقع عسكرية عدة تابعة للقوات السوري وحلفائها في محيط العاصمة دمشق، وكان آخرها الضربات الجوية التي استهدفت موقعاً للقوات السورية في منطقة جمرايا يوم أمس.

اقرأ أيضاً