أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

وزير السياحة للعاملين بالقطاع السياحي: أنتم ملزمون بأخذ اللقا.ح  

by Athr Press H

أكد وزير السياحة محمد رامي مرتيني، أن المنشآت الدولية التزمت بقرار تطعيم العاملين في القطاع السياحي، وتابع أن الالتزام متفاوت بين المنشآت وفق مستوى تصنيف المنشأة والوعي لدى العاملين.

وخلال الاجتماع الذي عقده الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي للوباء أمس السبت، نوه مرتيني بأن اللقاح متوافر وتقدمه الدولة بشكل مجاني، ناصحاً الجميع بأخذه وخاصة العاملين في القطاع السياحي والذين معظمهم على احتكاك بالزبائن.

وبيّن الوزير أن لا شيء يلزم المواطن بالحصول على اللقاح، وذلك عندما يكون مسؤولاً عن نفسه، ولكن عندما يكون مسؤولاً عن تحضير طعام أو تقديم خدمة ويحتك بمئات الأشخاص فمن الواجب عليه أن يأخذ اللقاح درءاً للخطر حرصاً عليه وعلى سلامة عائلته وسلامة الزبائن.

كما أشار إلى أن الوزارة بدأت بمرحلة توعية منذ 45 يوماً والآن سيتم التوجه بالتشدد بالالتزام باللقاح، لكل العاملين بالمنشآت السياحية وخاصة الذين لهم تماس مباشر مع أوساط تحضير الطعام أو الاحتكاك بالزبائن كالمطابخ وعمال الخدمة بالطعام، وعمال عناية الغرف في المنشآت الفندقية، والعاملين في الاستقبال.

وتشهد مختلف المدن السورية ارتفاعاً كبيراً بعدد الإصابات بفيروس كورونا، حيث باتت المستشفيات في حالة عجز عن استقبال المزيد  من المرضى، في الوقت الذي تسير عملية التطعيم ببطء شديد وسط تحذيرات من انهيار النظام الصحي وفقدان السيطرة على مسار الوباء.

أثر برس

اقرأ أيضاً