أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

خلال الـ24 ساعة الأخيرة.. سوريا تسجل 14 وفاة بفير.وس كـ.ـو.رونا ودعوات لتلقي التطعيم

by Athr Press H

أعلنت وزارة الصحة تسجيل 14 حالة وفاة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة، وسط ازدياد عدد الإصابات بالفيروس بشكلٍ متسارع، حيث باتت المستشفيات في حالة عجز عن استقبال المزيد من المرضى.

وأوضحت الوزارة في تقريرها اليومي أن إجمالي عدد الوفيات جراء الفيروس في البلاد وصل إلى 2492، فيما وصل إجمالي  الإصابات إلى 41222.

وناقش الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي لمواجهة كورونا، أمس السبت، تطورات انتشار الفيروس وجاهزية المنظومة الصحية للتعامل مع الإصابات.

ووافق على خطة وزارة الصحة لجهة التوسع بمراكز التطعيم ضد الفيروس من خلال فتح كافة المراكز الطبية في المحافظات لتقديم خدمة التطعيم، واستخدام الفرق الجوالة لهذه الغاية.

وفي نهاية شهر أيلول الفائت، أفادت مديرة الرعاية الصحية في وزارة الصحة رزان طرابيشي، بأن نسبة التطعيم باللقاح المضاد لفيروس كورونا وصلت إلى 3% فقط من عدد السكان، لافتةً إلى أن نسبة تلقي اللقاح يجب أن تصل إلى مرحلة متصاعدة تعادل 60 إلى 70% من عدد السكان.

بدوره، أكد مدير الجاهزية والإسعاف في وزارة الصحة الدكتور توفيق حسابا، أن اللوم على “الاستهتار التام من المواطنين بالإجراءات الوقائية وإهمالهم للقاح”، إذ أوصى الجميع بضرورة التسجيل لتلقي التطعيم ضد فيروس كورونا والتقيد التام بالإجراءات الاحترازية من ارتداء كمامة والتباعد المكاني، لافتاً إلى أن الرهان يكون على وعي المواطن في الدرجة الأولى وهناك عدم تقيد بالإجراءات الإحترازية.

يشار إلى أن اللقاحات المتوفرة في سوريا هي “سبوتنيك” و“سبوتنيك لايت” و”سينوفارم” و”أسترازينيكا”، وكان أحد المغتربين قد تبرع بعدد من الجرعات من لقاح فايزر الأمريكي المشتراة على حسابه الشخصي.

أثر برس 

اقرأ أيضاً