أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

وصلنا إلى الذروة.. الصحة تؤكد: المشافي امتلأت بالمرضى

by Athr Press H

أكد مدير الجاهزية والإسعاف في وزارة الصحة الدكتور توفيق حسابا، أننا في حالة الذروة في الإصابات بفيروس كورونا، وأن الأعداد مرشحة للارتفاع.

وبيّن د.حسابا خلال لقاء له على القناة “الإخبارية” السورية، أن أعداد الإصابات بفيروس كورونا بازدياد والمشافي ممتلئة، موضحاً أن نسبة الإشغال في مشافي دمشق وريفها واللاذقية وحلب والسويداء بلغت 100%، في حين تجاوزت نسبة الإشغال في جميع المحافظات السورية 90%.

وأشار مدير الجاهزية والإسعاف في وزارة الصحة إلى أن هناك إهمال من قبل المواطنين بالإجراءات الوقائية، وهناك عدد من المحافظات نسبة إشغال المشافي وصلت فيها إلى الذروة.

كما أوصى د.حسابا المواطنين بضرورة التسجيل لتلقي التطعيم ضد فيروس كورونا والتقيد التام بالإجراءات الاحترازية من ارتداء كمامة والتباعد المكاني، لافتاً إلى أن الرهان يكون على وعي المواطن في الدرجة الأولى وهناك عدم تقيد بالإجراءات الإحترازية.

كما ذكر أن الفريق الحكومي المعني بالإجراءات الاحترازية في حالة متابعة يومية لمستجدات، وأنه سيعقد هذا الأسبوع اجتماعاً طارئاً لاتخاذ القرارات المناسبة نظراً لخطورة الوضع.

وكانت وزارة الصحة السورية كشفت الأسبوع الفائت، أن منحنى إصابات كورونا يشهد تسطحاً، مع تأكيدها أن نسبة إشغال غرف العنايات المشددة في بعض المشافي ما زالت 100%، وأكدت حينها على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية للحد من انتشار الوباء وكسر حلقة العدوى.

وفي نهاية شهر أيلول الفائت، أفادت مديرة الرعاية الصحية في وزارة الصحة السورية رزان طرابيشي، بأن نسبة التطعيم باللقاح المضاد لفيروس كورونا وصلت إلى 3% فقط من عدد السكان، لافتةً إلى أن نسبة تلقي اللقاح يجب أن تصل إلى مرحلة متصاعدة تعادل 60 إلى 70% من عدد السكان.

أثر برس 

اقرأ أيضاً