أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

مشددة على ضرورة الالتزام بالإجراءات.. الصحة: تسطح منحنى كـ.ور.ونا ومعدل الوفيات ضمن الحدود الطبيعية

by Athr Press B

كشفت وزارة الصحة اليوم الاثنين، أن منحنى إصابات كورونا يشهد تسطحاً، مشددة على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية للحد من انتشار الوباء وكسر حلقة العدوى.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن مدير الجاهزية والإسعاف والطوارئ بالوزارة الدكتور توفيق حسابا قال: إن “عدد مرضى كورونا الموجودين حالياً بالمشافي في مختلف المحافظات وصل إلى 2620 مريضاً”، مشيراً إلى افتتاح مركز في الكورنيش الجنوبي باللاذقية لاستقبال مرضى كورونا الذين يحتاجون إلى دعم أكسجة وتصل طاقته الاستيعابية الى 100 سرير يشغل منها حالياً 35 سريراً.

وأوضح د.حسابا أن نسبة إشغال غرف العنايات المشددة في مشافي دمشق وريفها ما زالت 100% وحوّلت أمس 3 حالات إلى كل من مشافي القلمون وحمص وحماة بينما في محافظتي حمص وطرطوس نسبة إشغال غرف العناية المشددة 90%.

ولفت مدير الطوارئ إلى أن محافظة حلب شهدت ارتفاعاً بعدد الإصابات ووصلت نسبة إشغال العنايات لنحو 80%.

وفيما يخص الوفيات، بيّن د.حسابا أنها ما زالت ضمن الحدود الطبيعية وغالباً ما تكون نتيجة لتأخر طلب العناية الصحية والوصول إلى المشفى بحالة سريرية سيئة وأكسجة منخفضة.

وكان مدير الجاهزية والإسعاف والطوارئ بالوزارة الدكتور توفيق حسابا، قد أوصى بضرورة أخذ لقاح كورونا والالتزام بتطبيق الإجراءات الصحية الاحترازية من ارتداء كمامة والتباعد المكاني.

أثر برس

اقرأ أيضاً