أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

وزير التجارة الداخلية يعد بخبزٍ ينافس السياحي

by Athr Press M

أعلن وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك السوري عبد الله الغربي عن خطة جديدة لتحسين نوعية رغيف الخبز ليصبح كالخبز السياحي من ناحية الجودة وبالتوازي مع تصغير حجمه.

وقال الغربي عن التعديلات التي ستطال الرغيف لصحيفة “الوطن” السورية: “سيتم تصغير قطر الرغيف ليصبح 25 سم بدلاً من 35 سم مع زيادة عدد الأرغفة في الربطة الواحدة من 7 إلى نحو 11 رغيفاً”.
وبيَن الغربي أن “الوزن لن يتغير للربطة الواحدة وسيبقى كيلوغراماً واحداً”، مشيراً إلى أن “التجربة ستقتصر على تعديل تقني في آلة القطاعة وآلة الترقيق دون تركيب أي خطوط إنتاج جديدة في المخابز، ولن يكون هناك أي تكاليف إضافية لهذا المشروع”.

وفي وقت سابق، قال معاون وزير “التجارة الداخلية وحماية المستهلك” جمال الدين شعيب لـ”الاقتصادي”: “سعر ربطة الخبز الصغير التي تنوي الوزارة إنتاجه سيكون بسعر الربطة العادية (50 ليرة سورية)، وبالجودة نفسها لكن بعدد أرغفة أكثر”.
وحول الهدف من إنتاج الرغيف الصغير، قال شعيب: “إن الهدف الأساسي هو تخفيف هدر المواطنين من مادة الخبز وبالتالي تخفيف الهدر عن الإنتاج بشكل عام”.

وتنتج مخابز القطاع العام يومياً نحو 2.8 ملايين ربطة خبز بقيمة 140 مليون ليرة سورية، وتباع الربطة الواحدة بسعر 50 ليرة وتتألف من 7 أرغفة، وبذلك يكون الإنتاج اليومي 19.6 مليون رغيف.

 

اقرأ أيضاً