أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 7 شبان بينهم وزير شؤون القدس

by Athr Press B

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، باعتقال عدد من الشبان فجر اليوم الأربعاء، من مناطق متفرقة في الضفة والقدس، بينهم وزير شؤون القدس فادي الهدمي.

ووفقاً لموقع “فلسطين اليوم”، فإن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 7 شبان، بعضهم لم يتجاوز الـ 17 عام.

ونقل الموقع عن مصدر وصفه بـ “المحلي” توضيحه أن الاحتلال اعتقل المواطن طارق محمد موسى الطميزي في بلدة إذنا غربي الخليل، فضلاً عن اعتقاله أيضاً للطفلين عبد الرحمن إياد داوود البالغ 16 عاماً، وجبريل أحمد جبريل البالغ 16 عاماً أيضاً وذلك قرب مدخل بلدة عزون شرق قلقيلية.

ولفت الموقع إلى اندلاع مواجهات شديدة في بلدة عزون شرق قلقيلية، أطلقت خلالها قوات الاحتلال قنابل الغاز تجاه منازل المواطنين، كما جرى اقتحام مدرستين في البلدة.

أيضاً، اقتحمت دوريات الاحتلال مدينة نابلس وبلدات روجيب وكفر قليل وشارع عمان ورأس العين، وسط إطلاق كثيف للقنابل الصوتية.

وفي السياق، أكد الموقع أن من بين المعتقلين، وزير شؤون القدس فادي الهدمي، حيث اقتحمت قوة كبيرة من شرطة الاحتلال والمخابرات منزل الوزير الهدمي، وصادرت هواتفه واقتادته إلى مركز تحقيق.

وكان المكتب الاعلامي في مفوضية التعبئة والتنظيم لحركة “فتح” قد قال: إن “اعتقال فادي الهدمي وزير شؤون القدس، واقتحام منزل عدنان غيث محافظ القدس في سلون هو ضمن مخطط طويل لتهويد المدينة وإعلان سيطرت الاحتلال عليها”.

تجدر الإشارة إلى أن الكيان الإسرئيلي يواصل انتهاكاته بحق الشعب الفلسطيني بشكل يومي، حيث يعمد على اعتقال الشبان واقتحام المنازل وهدمها بالإضافة إلى إطلاق الرصاص الحي ما يسفر عن وقوع ضحايا.

اقرأ أيضاً