أثر برس

الثلاثاء - 16 أبريل - 2024

Search

إصابة 51 فلسطيني خلال مسيرات العودة في قطاع غزة

by Athr Press R

أصيب 51 فلسطينياً بالرصاص الحي، و28 آخرون بأعيرة معدنية مغلفة بالمطاط، بينهم مسعفان وطفل خلال مشاركة المتظاهرين السلميين، في مسيرات العودة الأسبوعية، التي تقام أيام الجمعة من كل أسبوع، على مقربة من السياج الفاصل شرق قطاع غزة.

وذكرت وكالة “وفا” الفلسطينية أن عشرات الفلسطينيين أصيبوا بالاختناق، خلال مهاجمة قوات الاحتلال الاسرائيلي للمشاركين في مسيرات العودة الأسبوعية.

وأفادت ناشطون بأن جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي المتمركزين في الأبراج العسكرية وخلف السواتر الترابية، أطلقوا الرصاص الحي و”المطاطي” وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه مئات الشبان والفتية الذين توافدوا إلى مناطق التجمعات الخمس، شرق قطاع غزة، للمشاركة في المسيرات.

وفي سياقٍ منفصل قالت وسائل إعلام عبرية أن 448 مستوطناً اقتحموا باحات المسجد الأقصى المبارك، الأسبوع الماضي بحماية من شرطة الاحتلال.

وأوضحت أن 187 مستوطناً اقتحموا الأقصى يوم انتخابات الكنيست الإسرائيلي التي جرت الثلاثاء الماضي، لافتة إلى أن المستوطنين أدوا طقوساً “تلمودية” خلال الاقتحامات بحماية أمنية من قوات الاحتلال.

وعادة ما تسمح شرطة الاحتلال للمستوطنين باقتحام باحات الأقصى والتجول فيها من جهة باب المغاربة، قبل أن تُغادر من باب السلسلة الذي يشهد محاولات استفزازية وصلوات “تلمودية”.

ويتعرض المسجد الأقصى يومياً وعلى فترتين صباحية ومسائية لسلسلة اقتحامات وانتهاكات من قبل المستوطنين وأذرع الاحتلال المختلفة.

اقرأ أيضاً