أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

“وزير إسرائيلي” يستدعي ابن سلمان.. ويعد لبنان بالعودة إلى العصر الحجري

by Athr Press Z

كشف المتحدث باسم وزير الاستخبارات “إسرائيل كاتز” أن كاتز طلب من ولي العهد زيارة فلسطين المحتلة، كما طلب منه دعوة رئيس الحكومة الإسرائيلية “بنيامين نتنياهو”  إلى الرياض.

وأكد المتحدث باسم وزير الاستخبارات الإسرائيلي “شاليكار” أن الطلب هذا جاء خلال مقابلة له مع موقع “إيلاف”، مشيراً إلى أن الموقع لم ينشر طلب “وزير الاستخبارات”.

وقال “شاليكار” لوكالة فرانس برس: “إن كاتز قال إنه يتمنى على العاهل السعودي دعوة رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو رسمياً إلى الرياض، كما تمنى على ولي العهد محمد بن سلمان، القدوم لزيارة إسرائيل”.

واعتبر “شاليكار” أن مبادرة “كارتز” التي لم يعلن عنها في الإعلام تدل على رغبته بالسلام، مفيداً أن “كاتز” اقترح التعاون الاقتصادي والأمني مع السعودية الذي سيؤدي في نهاية المطاف إلى تحقيق السلام، حيث قال “كاتز”: “إن السعودية باتت تتزعم العالم العربي إلى جانب مصر”.

وفي المقابلة ذاتها تحدث “وزير الاسخبارات” عن احتمال نشوب حرب ضد حزب الله في لبنان قائلاً: “في حال اندلاع حرب جديدة فإن كل لبنان سيكون هدفاً وما حصل في 2006 سيكون بمثابة نزهة مقارنة مع ما يمكننا أن نقوم به”، وأضاف: “أنا أقول سنعيد لبنان إلى العصر الحجري”.

وكانت قد تحدثت العديد من وسائل الإعلام العبرية عن العلاقات التجارية والاقتصادية التي تربط السعودية مع كيان الاحتلال.

اقرأ أيضاً