أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

وزير أمن الكيان الإسرائيلي يمنع أسرى “حماس” من مشاهدة مباريات كأس العالم

by Athr Press R

أوعز وزير الأمن الداخلي والشؤون الاستراتيجية في الكيان الإسرائيلي “غلعاد أردان” أمس الأحد، لمفوض مصلحة السجون “الإسرائيلية” بمنع أسرى حركة “حماس” من مشاهدة مباريات كأس العالم التي ستعقد في شهر حزيران القريب، في روسيا.

وقال الوزير “أردان” وفق ما نشرت مواقع عبرية: “لا توجد لدينا نوايا بأن نسمح لسجناء حماس مشاهدة مباريات كأس العالم بالوقت الذي تحتفظ فيه الحركة بجثث جنودنا مع المواطنين المختطفين”.

وشارك في الاجتماع الخاص الذي عقده “أردان” أمس، مسؤولون قضائيون وتقرر بأن تتم دراسة الإمكانية القضائية لتغيير الأنظمة الحالية، التي بموجبها يمكن فرض منع مشاهد التلفزيون وقنوات خاصة من الأسرى الأمنيين، وهو وضع لا يمكن فرضه بموجب القوانين الحالية.

ولاقى ذلك القرار حالة من السخرية بسبب الوضع المزري الذي يعيشه السجناء داخل سجون الكيان حيث قال أحد رواد مواقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”: “لا ينقص السجين الفلسطيني في سجون الإحتلال إلا مبارايات كأس العالم، فقد أمنوا له كل شيئ ولم ينقصة إلا حضور المباريات”.

في حين يرى مراقبون بأن الكيان الإسرائيلي يقوم بإصدار مثل تلك القوانين ليظهر بشكل حضاري أمام العالم وبأن العقوبات التي يفرضها على السجناء هي من هذا الشكل، في حين لا يخفى على أحد طرق التعذيب والتنكيل التي يقوم بها الكيان مع السجناء الفلسطينين.

 

اقرأ أيضاً