أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

وزارة النقل السورية تؤكد: معبر نصيب لن يفتتح قبل العاشر من الشهر المقبل

by Athr Press H

بعدما أعلن وزير النقل السوري علي حمود  عن افتتاح الحكومة معبر نصيب الحدودي بين سوريا والأردن “بشكلٍ فعلي” صباح اليوم أمام الشاحنات وسيارات الترانزيت القادمة من وإلى الأردن عبر سوريا، وفق ما أوردته وكالة “سانا” السورية، خرجت وزارة النقل السورية وأعلنت في بيان لها إنهاء الاستعدادات اللوجستية لإعادة افتتاح معبر نصيب الحدودي مع الأردن في العاشر من الشهر المقبل والبدء باستقبال حركة عبور الشاحنات والترانزيت.

وأكدت الوزارة في بيانها أنها استكملت كل الإجراءات اللازمة لإعادة افتتاح المعبر بعد أن قامت بعدد من التحضيرات الناظمة لتشغيله وعودة تنشيط حركة نقل البضائع وعبور الترانزيت والشحن والمواطنين بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية.

بدورها أوضحت وزيرة الإعلام والمتحدثة باسم الحكومة الأردنية، جمانة غنيمات، أن المعبر لا يزال مغلقاً ولم يتم افتتاحه أمام حركة نقل البضائع والمسافرين.

وأضافت غنيمات أن الجانبين مستمران بدراسة موضوع فتح الحدود للوقوف على الأوضاع في المراكز الجمركية، وأوضحت أن اللجان الفنية المعنية اجتمعت لأجل هذه الغاية.

وأشارت إلى أن الاجتماعات الفنية لفتح الحدود مستمرة، مؤكدة أن إعادة فتح الحدود يتطلب توفر بنية تحتية ومعايير لوجستية وفنية يلزم تحقيقها قبل افتتاح الحدود.

واستعادت الدولة السورية سيطرتها على المعبر في تموز الماضي، وباشرت الورشات الفنية أعمال الترميم في المعبر وإصلاح الطرقات الواصلة إليه من مدينة درعا.

اقرأ أيضاً