أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

وزارة الكهرباء: لا وعود بعد اليوم

by Athr Press M

قال مدير النقل في وزارة الكهرباء، نصوح سمسمية، إن سبب انقطاع الكهرباء المتزايد هو نقص مفاجئ بكميات الوقود، ما أثر على الكميات المولدة وبالتالي ازدياد عدد ساعات التقنين.

وفي حديثٍ إلى برنامج “البلد اليوم” عبر إذاعة “شام إف إم” المحلية قال سمسمية: “كنا متفائلين قبل شهر رمضان بتحسن كبير في وضع الكهرباء وشهدنا هذا التحسن في أول أيام الشهر الكريم”.
وتابع “النقص بكميات الوقود (الفيول والغاز) أثّر على الكميات المولدة وبالتالي انعكس ذلك على عدد ساعات التقنين”.
وفي هذا الخصوص أوضح سمسمية أن الوزارة كانت موعودة بوصول كميات من الوقود وتحسن وضع الكهرباء، إلا أن نقص الوقود حال دون ذلك، لافتًا إلى أنهم يحاولون تأمين التغذية الكهربائية لأغلب المناطق في فترة الإفطار.
وأشار سمسمية إلى أن وزارة الكهرباء لن تطلق وعوداً بعد اليوم بشأن تحسن وضع الكهرباء وعودتها لما كانت عليه، مضيفاً “لسنا متأكدين من المدة الزمنية التي ستستغرقها هذه العملية”. وأثارت هذه التصريحات استياء وسخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدين أنهم لم يصدقوا يوماً الوعود التي كانت تطلقها الوزارة.

وكانت وزارة الكهرباء وعدت بتحسين وضع الكهرباء في شهر رمضان، خاصة وقت السحور والفطور، إلا أن الشكوى ما زالت موجودة من انقطاعها المستمر حتى في الوقتين السابقين.

اقرأ أيضاً