أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

وزارة الصحة: أجور الأطباء وأسعار الأدوية لن ترتفع

by Athr Press H

بين وزير الصحة نزار يازجي أنه لن يكون هناك ارتفاع في أجور الكشفية الطبية، وأن نقابة الأطباء طلبت رسمياً رفع الأجور إلا أن الوزارة رفضت ذلك، مؤكداً أيضاً، أنه لن يكون هناك ارتفاع في أسعار الأدوية وماحصل هو تسوية سعرية مع بعض الشركات.

وحول الكشفية الطبية، أشار الوزير في تصريح لصحيفة “الوطن” السورية إلى أنه يمكن رفع الأجور الطبية عبر التأمين الصحي، دون ذكر تفاصيل أخرى باعتبار أن الأمر موضوع لايزال قيد الدراسة.

وتابع يازجي خلال مناقشة الموازنة الاستثمارية للوزارة في “جلس الشعب نهاية الأسبوع الماضي، أنه تم تشكيل لجنة مشتركة مع نقابة الأطباء لدراسة موضوع الأجور، مضيفاً “كان جوابنا أن الأطباء على التسعيرة الحالية يتقاضون مبالغ مرتفعة وفي حال رفعناها فإنه سيكون سبباً لهم لتقاضي مبالغ أكثر”.

وحول توافر أدوية الأمراض المزمنة، أضاف يازجي أنه لا نقص فيها وتم تنظيم عملية توزيعها، كاشفاً أن الوزارة وقعت مع معمل آسيا المنتج لمادة الأنسولين لتوفيرها في الأسواق بعد النقص الحاصل فيها.

وتتراوح كشفية الطبيب حالياً ما بين 2000-4000 ليرة سورية كحد أدنى، بحسب المنطقة وشهرة الطبيب والاختصاص، بعد أن كانت قبل الأزمة تبلغ نحو الـ 500 ليرة، أو أقل، فيما يبرر مصدر بنقابة لأطباء أن مقترح رفع سعر الكشفية يأتي بسبب ارتفاع أسعار جميع مستلزمات الطبيب وغلاء المعيشة.

اقرأ أيضاً