أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

واشنطن: أسقطنا مسيّرة دخلت المجال الجوي في التنف فيما تمكنت مسيّرة أخرى من المغادرة

by Athr Press Z

أفادت القيادة الوسطى للجيش الأمريكي بأن قواتها أسقطت مسيّرة دخلت المجال الجوي لقاعدة التنف في سوريا مساء الثلاثاء.

وقال الكابتن بيل أوربان، المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية، لقناة “NBC”: “إنه تم التقاط طائرتين صغيرتين بدون طيار أثناء دخولهما المجال الجوي للقاعدة حول حامية التنف مساء الثلاثاء”.

وأضاف أوربان: “نظراً لأن أحد الأنظمة الجوية غير المأهولة (UAS) واصلت مسارها بشكل أعمق في منطقة تنف لفض الاشتباك، فقد تم تقييمها على أنها تظهر نية عدائية وتم إسقاطها” مشيراً إلى أن الطائرة الأخرى استدارت وغادرت.

يُشار إلى أنه في 20 تشرين الثاني الأول الفائت تعرضتِ القاعدة الأمريكية إلى لأول استهداف منذ إنشائها، حيث وصفه المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) جون كيربي بـ “المعقد” مشيراً حينها إلى أن: “حماية قواتنا في الخارج تظل بمثابة مصدر قلق بالغ لوزير الدفاع”.

يُشار إلى أن القاعدة الأمريكية الموجودة في التنف، توفر دعماً لوجيستياً للغارات الإسرائيلية وعمليات التحالف، وفقاً لما نقلته سابقاً صحيفة “الشرق الأوسط”، وبدوره يؤكد تقرير نشره موقع “المونيتور” الأمريكي أن: “القاعدة الأمريكية تعمل بمثابة عقدة رئيسية في استراتيجية واشنطن لما بعد داعش لمواجهة إيران في المنطقة، وبدلاً من مواجهة “داعش”، تحتل أمريكا القاعدة بشكل سلبي وتعتمد عليها كمعبر حدودي حيوي”.

أثر برس

اقرأ أيضاً