أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

هل فكرت يوماً أن تعانق شجرة؟.. هذه المعلومات ستجعلك تفكر

by Athr Press H

أعلنت اليابان رسمياً اعترافها بأن عناق الأشجار أمر مفيد لشفاء العديد من المشاكل الصحية بما في ذلك الأمراض العقلية، إذ يتمثل العلاج في إعادة شحن الطاقة عن طريق عناق الأشجار الذي يساهم في امتصاص الطاقة منها، أو كما يطلق عليه اليابانيون أخذ “حمام الغابات”.

وأثبت العلاج بواسطة الاستجمام في الغابات فاعليته في تحسين مستوى التركيز والتحكم في وقت رد الفعل وتخفيف الصداع والحد من اضطراب نقص الانتباه مع فرط النشاط، كما أنه يسهم في مقاومة الإحساس بالكآبة.

وأكدت مديرة مركز رعاية الطاقة في “إمبورغ” كاثرين جيوكنس، أننا: “نشعر بالنشاط وبتحسن ملحوظ على المستوى الجسدي والعاطفي، وهذا يؤدي إلى تعزيز وظائف المناعة.”

على عكس ما نعتقد، فقد أثبتت الدراسات أن المساحات الخضراء ليست العامل الذي يجعلنا نشعر بالرفاه وإنما الخصائص الاهتزازية للأشجار والنباتات، إذ تعتبر أجسادنا حساسة جداً لمختلف الاهتزازات التي يمكن أن تغير السلوك البيولوجي للإنسان من خلال التواصل معها.

فعلى سبيل المثال، أظهرت إحدى التجارب أنه إذا كنت تشرب كوباً من الماء فإن نسبة الاهتزاز قد تصل إلى 10 هرتز، مما يتسبب في تغير معدل تخثر الدم، وبطريقة مماثلة، تؤثر الأشجار على جسم الإنسان.

اقرأ أيضاً