أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

هكذا علّق البنتاغون على حادثة إسقاط الطائرة الروسية في إدلب

by Athr Press B

صرحت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” بأن الولايات المتحدة لم تزود حلفاءها في سوريا بأسلحة “أرض ـ جو”، لافتة إلى أنها ستدرس المعلومات عن إسقاط الطائرة الروسية باستخدام منظومة مضادة للطائرات محمولة على الكتف.

ووفقاً لوكالة “سبوتنيك” الروسية، فإن المتحدث باسم البنتاغون إريك بيهون قال: “الولايات المتحدة لم تزود أياً من القوات الشريكة في سوريا بأسلحة أرض ـ جو، ولا نية لها للقيام بذلك في المستقبل”، مضيفاً “عملياتنا تركز جغرافياً على المهام القتالية المستمرة ضد داعش في شرق سوريا، وسوف نقيّم مدى صحة هذه المزاعم حول استخدام هذا السلاح لضمان سلامة شركائنا في التحالف”.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت مساء أمس أنه تم إسقاط طائرة حربية روسية من نوع “سو-25” في محافظة إدلب شمالي غرب البلاد، ومقتل قائدها، متهمة أمريكا، حيث قال العقيد المتقاعد الروسي ورئيس مركز دراسة المشاكل التطبيقية العامة للأمن القومي ألكسندر جيلين: “إن مصدر الصواريخ أمريكي، وكل المعلومات التي تم الحصول عليها منذ عدة أيام تقول إن الولايات المتحدة هي التي زودت المسلحين بالصواريخ المضادة للطائرات في سوريا والتي تم إسقاط الطائرة سوـ25 بواسطتها”.

تجدر الإشارة إلى أن “هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة وحلفاءها)”، أعلنت مسؤوليتها عن إسقاط المقاتلة الروسية “سو —25 ” في ريف إدلب السوري.

اقرأ أيضاً