أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

هذه المواد الغذائية تقوّي الجهاز المناعي بالتزامن مع تفشي فايروس كورونا

by Athr Press B

بالتزامن مع تفشي فايروس كورونا في معظم دول العالم، أوضح الأطباء أن الجهاز المناعي يعتبر هو خط الدفاع الأول عن جسم الإنسان ضد الكائنات الحية الدقيقة المسببة للأمراض سواء أكانت فيروسات أو بكتيريا أو جراثيم.

ووفقاً لوكالة “سبوتنيك” الروسية، فإن عضو الجمعية الوطنية الروسية لأخصائيي التغذية، الدكتورة مارينا ماكيشا، أكدت أن هناك مواد غذائية تساعد على تقوية المناعة.

وقالت ماكيشا إن “الزنجبيل، يعتبر أفضل مساعد لمنظومة المناعة”، مؤكدة أنه “لا يعالج الأمراض الفيروسية، لكنه فعال في مكافحة العدوى البكتيرية”.

كما أكدت أنه “مفيد في فترة الجائحة، لأنه يحسن تدفق الدم وعملية التمثيل الغذائي ويساعد على تخفيض الوزن، وله خصائص مضادة للالتهابات، وتأثير إيجابي في عمل الجهاز الهضمي”.

ووجهت ماكيشا، نصيحة بضرورة استخدام الزنجبيل الطازج، أو المجفف، واستخدام الكركم أو الفلفل الحار كمواد بديلة له”.

كما نصحت خبيرة التغذية “بإضافة الليمون إلى النظام الغذائي، لأنه يحتوي على فيتامين C المسؤول عن عدد من العمليات البيوكيميائية المهمة في الجسم، ويدعم منظومة المناعة ويحسن حالة الأوعية الدموية”.

تجدر الإشارة إلى أن الحصيلة العالمية لعدد الإصابات بفايروس كورونا المستجد حول العالم تجاوزت الـ 10 ملايين، فيما تجاوز عدد الوفيات حاجز الـ 511 ألف، حسب ما أعلنته منظمة الصحة العالمية.

أثر برس

اقرأ أيضاً