أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

هذه الأشياء تحمي صحتك خلال العزل المنزلي في شهر رمضان

by Athr Press B

بسبب الظروف التي تشهدها معظم البلدان حول العالم جراء تفشي فايروس كورونا المستجد وفرض حظر للتجوال خلال ساعات الليل، يجب على الصائم خلال شهر رمضان أن يتبّع نظاماً غذائياً دقيقاً حتى لا يواجه مشاكل صحية أبرزها زيادة الوزن.

ووفقاً لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن الخبراء ينصحون دوماً بأن يداوم كل منا على قدر يومي من الرياضة حتى نتغلب على مشاكل السمنة أو مشاكل زيادة الوزن، إضافة إلى تحقيق فوائد صحية أخرى للجسم.

ولفتت الصحيفة إلى أن طول فترة البقاء في المنزل، خلال ظروف انتشار فايروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي، يفرض علينا اتباع أساليب تغذية في الإفطار والسحور تجعلنا أكثر قدرة على حماية أنفسنا من المشاكل الصحية التي تنتج عن قلة الحركة.

أبرز هذه الأساليب هي ما يلي:

ـ تناول السحور الصحي:

تناولك للسحور الصحي والسليم، يوفر لك الطاقة طوال فترة الصيام، ولذلك يجب عليك الاهتمام بتناول أطعمة مشبعة لا تحتوي على سعرات حرارية كبيرة.

ويمكنك إدراج الخضراوات والفواكه فكلّها من الكربوهيدرات المعقدة التي تساعد على إمدادك بالطاقة، ويمكنك أيضا إضافة منتجات الألبان قليلة الدسم.

ـ الإفطار الصحي:

يجب أن تبدأ فطورك بتناول 3 تمرات، فهي فاكهة لذيذة غنية بالألياف، واجعل إفطارك يشمل الخضراوات والحبوب الكاملة واللحوم الخالية من الدهون.

ويجب عليك أن تتجنب الأطعمة المقلية والدهون والسكريات، ويجب عليك أن تتناول طعامك ببطء حتى تشعر بالشبع دون تناول كميات كبيرة من الطعام.

ـ ممارسة الرياضة:

رغم أن الحظر يجعل الخروج من المنزل عقب الإفطار غير ممكن، إلا أنه يمكنك ممارسة الرياضة في المنزل، باختيار مجموعة خاصة من التمارين تستهدف مناطق مختلفة من الجسم.

أثر برس

اقرأ أيضاً