أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

هذا السبب يمنع محافظة دمشق عن تنفيذ أي مشروع في مخيم اليرموك.. ومنطقة ستُهدم مطلع تشرين الأول

by Athr Press G

أكد مدير دوائر الخدمات طارق النحاس أن منطقة مخيم اليرموك في دمشق، تتبع للجنة المحلية في وزارة الإدارة المحلية، ودوائر الخدمات في محافظة دمشق لا يمكنها تنفيذ أي مشروع في المنطقة كونها لا تتبع لها.

جاء ذلك رداً على مطالب أعضاء مجلس محافظة دمشق في ثاني جلسات دورته العادية الرابعة في مبنى المحافظة يوم أمس، في معرض مطالبتهم بضرورة العمل على إعادة تأهيل حيي جوبر والمخيم، إضافة إلى مطالبتهم بإعادة النظر بأسعار وثائق مركز خدمة المواطن والإسراع بالإقلاع بمركز خدمة المواطن في كفرسوسة.

فيما بيّن يوسف مدير تنفيذ المرسوم /66/ جمال يوسف، أن إدراج منطقة عش الورور للتنظيم هي ضمن دراسة المخططات التنظيمية لبرزة، مشيراً إلى أنه تم توزيع 80 بالمئة من الإنذارات لسكان حي اللوان في كفرسوسة مؤكداً أن أعمال الإخلاء والهدم والترحيل في المنطقة ستبدأ مع بداية الشهر العاشر حيث سيبدأ بعدها مباشرة العمل بالسكن البديل للمنطقة الأولى.

بدوره بيّن مدير الصيانة جمال إبراهيم أنه تم تقسيم تنفيذ الخطة الخدمية لمدينة دمشق لعام 2018 لجزأين، جزء ستقوم مديرية الصيانة بتنفيذه وهي بلدية ساروجة والشاغور وجزء ستقوم دوائر الخدمات بتنفيذه من خلال عقود.

يذكر أن محافظة دمشق وضعت خطط لإعادة إعمار وتنظيم عدة مناطق في العاصمة وريفها بعد استعادة السيطرة عليها بشكل كامل من قبل القوات السورية.

اقرأ أيضاً