أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

هجومان فاشلان لـ “جبهة النصرة” في ريف حماة الشمالي ولا تغييرات في خريطة السيطرة

by Athr Press Z

يستمر مسلحو “جبهة النصرة” والفصائل المسلحة المدعومين تركياً بشن هجمات على مواقع القوات السورية محاولين السيطرة من جديد على المناطق التي استعادتها القوات السورية في حين تستمر الأخيرة بالتصدي لهذه الهجمات.

وأكد “المرصد” المعارض أن مسلحي “النصرة” نفذوا اليوم السبت، هجوماً على مواقع القوات السورية شمال غرب محور الحماميات في ريف حماة الغربي.

من جهتها، أكدت الوكالة السورية الرسمية للأنباء “سانا” أن القوات السورية أحبطت هجوماً لمسلحي “النصرة” على محور قرية القصابية في ريف إدلب الجنوبي.

كما أفادت الوكالة بأنه رداً على هذه الاعتداءات المتواصلة وجهت القوات السورية اليوم ضربات مكثفة بسلاح المدفعية على مواقع انتشار المسلحين على محوري قريتي الجبين تل ملح واللطامنة الزكاة في ريف حماة الشمالي موقعة في صفوفها قتلى وخسائر بالعتاد.

فيما دمرت القوات السورية برمايات مدفعية إمدادات لمسلحي “جبهة النصرة” وقضت على عدد منهم، على المحور الممتد من بلدة اللطامنة إلى قرى الزكاة وحصرايا وأبو رعيدة في الريف الشمالي.

يشار إلى أن القوات السورية مستمرة بعمليتها العسكرية التي بدأتها منذ أول شهر أيار الفائت ودخلت خلالها إلى حدود محافظة إدلب، وتشهد الفترة الحالية اشتباكات عديدة بين القوات السورية و”النصرة” دون حدوث أي تغييرات في خريطة السيطرة، في حين تستمر “النصرة” والفصائل المسلحة بالاعتداء على مناطق المدنيين بالقذائف الصاروخية.

 

اقرأ أيضاً