أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

هجمات مستمرة في الرقة.. 16 قتيلاً من “قسد” وأنباء عن مقتل 3 أمريكيين

by Athr Press G

خاص || أثر برس

قتل 16 عنصراً من “قوات سوريا الديمقراطية”، وأصيب آخرون نتيجة لعمليات متفرقة نفذتها خلايا مجهولة الهوية في مدينة الرقة، وذلك ضمن استمرارية العمليات الأمنية التي تستهدف مقرات “قسد”، في المحافظات الشرقية.

مصادر خاصة قالت لـ”أثر برس”، إن العمليات نفذت بالقرب من كل من “مشفى التوليد – شركة الكهرباء- الملعب البلدي”، حيث عمد المهاجمون إلى استخدام القنابل اليدوية في تنفيذ هجماتهم التي استهدفت دوريات مشتركة لـ”قوات سوريا الديمقراطية” وقوات الاحتلال الأمريكي.

فيما أكدت مصادر كردية خاصة لـ”أثر برس” نقل جثث 16 من عناصر “قسد” إلى المشفى العسكري الخاص بها في مدينة الرقة، فقد أكدت المصادر نفسها أن نحو 20 مصاب آخرين بعضهم في وضع حرج نقلوا إلى نقاط طبية متعددة في المدينة.

كما أفادت معلومات حصل عليها “أثر برس”، من مصادر أهلية في المدينة، بمقتل 3 من عناصر قوات الاحتلال الأمريكي في الهجمات التي نفذت ليلة أمس الأثنين، وأكدت مصادر كردية خاصة بموقعنا وقوع مصابين بين صفوف القوات الأمريكية في الهجوم الذي وقع بالقرب من الملعب البلدي الذي يعد واحد من مقرات الاعتقال التي ورثتها “قسد” عن تنظيم “داعش”.

وبالرغم من أن “قوات سوريا الديمقراطية” كانت قد ركبت 700 كاميرة مراقبة في شوارع مدينة الرقة بتمويل من الإمارات، إلا أن حدة الهجمات التي تنفذها الخلايا المجهولة الهوية ترتفع، وتتهم “قسد” تنظيم “داعش” بالوقوف وراء هذه الهجمات فيما يتحدث سكان المدينة عن “خلايا مقاومة شعبية” تقوم بتنفيذ هذه العمليات.

الجدير بالذكر أن المتحدث السابق باسم “قوات سوريا الديمقراطية”، والمنشق عنها المدعو “طلال سلو”، كان قد تحدث بعد انتهاء معركة “باغوز فوقاني”، عن احتمال تنفيذ الفصائل الكردية المسلحة عمليات أمنية ضد قادة الفصائل المشكلة من المكون العربي لتصفيتهم والصاق التهمة بتنظيم “داعش”، كما أكد حينها أن من مصلحة “قسد” أن تزداد مثل هذه العمليات لدفع الولايات المتحدة الإمريكية للابقاء على قواتها في سورية.

 

محمود عبد اللطيف – الرقة

اقرأ أيضاً