أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

هاتفك سيفتح عن طريق بصمة القلب قريباً!

by Athr Press B

أفاد علماء التكنولوجيا بأن القلب سيحل محل كلمات السر وبصمات الأصابع وذلك كوسيلة لتحديد الهوية.

وسيحتاج نظام التقنية الجديدة حوالي 8 ثوان لمسح القلب في المرة الأولى ومن ثم يمكن التعرف باستمرار على القلب، حيث تُسجل التقنية الجديدة شكل القلب وحجمه وكذلك كيفية تحركه.

بدوره الأستاذ المساعد في كلية بوفالو للهندسة والعلوم التطبيقية، قال: “نحن نود أن يتاح استخدامه لكل جهاز كمبيوتر لأن الجميع يحتاج الخصوصية، فعمليات تسجيل الدخول والخروج مملة، ولم يتم العثور على شخصين بقلوب متطابقة من قبل، وقلوب الناس لا يتغير شكلها إلا إذا كانوا يُعانون من أمراض القلب الخطيرة”.

فيما استخدمت أنظمة القياسات الحيوية المستندة إلى القلب لما يقارب عقد من الزمن، وذلك أساساً مع أقطاب قياس إشارات كهربة القلب، ومع ذلك، هذه هي المرة الأولى التي استخدم فيها الخبراء سمات الهندسية القلب لتحديد الهوية، حيث يستخدم النظام رادار دوبلر (يقيس سرعة الأهداف التي تكشفها التغطية الاتجاهية للهوائية) منخفض المستوى لقياس القلب، ثم يراقب القلب باستمرار للتأكد من عدم تدخل أي شخص آخر لتشغيل الكمبيوتر.

ولهذه التقنية مزايا عديدة، منها “أنها سلبية، وعبارة عن جهاز غير متصل، بحيث لا يزعج المستخدمين كلما قاموا بتسجيل الدخول، أيضاً يراقب المستخدمين باستمرار، وهذا يعني أن الكمبيوتر لن يعمل إذا كان شخص آخر أمامه، لذلك الناس لا يجب أن نتذكر القيام بتسجيل الخروج عندما يكون صاحب الجهاز بعيدًا عنه”.

يشار إلى أن التتقنية المذكورة قوة إشارتها أقل بكثير من الـ”واي فاي”، وبالتالي لا تشكل تهديدًا صحيًا على الأشخاص.

اقرأ أيضاً