أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

نضال الأحمدية تقاضي معتصم النهار بسبب “الشوكولامو”.. تويتر وإنستغرام يوقفان حساباتها

by Athr Press G

رصد|| أثر برس تقدمت الإعلامية اللبنانية نضال الأحمدية بدعوى ضد الفنان السوري معتصم النهار، عن طريق وكيلها هاني الأحمدية، عقب تصريحات “النهار” تجاهها ووصفها بـ”المعتوهة”.

وأفادت مجلة “الجرس” بأن “هاني الأحمدية، وكيل رئيسة التحرير والزميلة نضال الأحمدية، تقدم بدعوى قدح وذم ضد معتصم النهار”.

وفي وقت سابق، هاجم معتصم النهار، الإعلامية اللبنانية نضال الأحمدية بعد تصريحاتها الأخيرة عن السوريين، بتغريدة له على “تويتر” قال فيها: “عليكم قبل كل شيء بالمحطات والإذاعات والإعلاميين الذين يستضيفون هذهِ المعتوهة، إنهم على علم تام بأنها سوف تسيء لشعب كامل (صدقوني) ومع ذلك يقومون باستضافتها وفتح الهواء لها لحصد الترند، ومن ثم يتهربون من المسؤولية بحجة أنهُ رأيها الخاص، شركاء معها بالقذارة”.

وتم حذف التغريدة بحيث لم تعد موجودة على حساب النهار، الذي كتب في تغريدة جديدة: “مش كل اللاجئين مجرمين.. مش كل السوريين مش مثقفين..مش كل اللبنانية زعران..مش كل المسلمين رجعيين..مش كل المسيحيين فلتانين..الأفعال والآراء بتخص الإنسان هوي نفسو وما بتمثل شعوب، والتعميم جريمة بحق الجميع”.

وبعد حملة البلاغات التي تعرضت لها “الأحمدية” على خلفية تصريحاتها التي وصفت بـ”العنصرية”، تم توقيف حسابات نضال الأحمدية من منصات التواصل الاجتماعي تحديداً “تويتر” و”إنستغرام” رغم أنهما موثقان بالعلامة الزرقاء.

يذكر أن الأحمدية كانت قد أثارت جدلاً كبيراً عبر مواقع التواصل، حيث استهجنت خلال لقاء لها على “صوت بيروت انترناشيونال” يوم الخميس، عدم معرفة لاجئ سوري يعمل بائعا في لبنان، بأحد أنواع الحلويات التي طلبتها، وهو “شوكولا مو”!

ولدى سؤالها عن خوف اللاجئ السوري من الرجوع إلى سوريا لظروف أمنية، قالت: “أكيد سيخاف من ترك باريس الشرق والرجوع إلى سوريا لأنه عندما رأى لبنان لم يصدق”، مضيفة أن السوريين تعلموا قول “بونجور” في لبنان.

اقرأ أيضاً