أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

نصرلله يؤكد أن مواجهة “صفقة القرن” هي أمر واجب.. معلناً أن هناك “صواريخ دقيقة” ستغير وجه المنطقة

by Athr Press B

تحدث أمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله في خطاب متلفز له مساء يوم أمس الجمعة بمناسبة يوم القدس العالمي الذي يصادف آخر يوم جمعة من شهر رمضان في كل عام، حيث تناول في حديثه أبرز المستجدات على الساحة الدولية كان أبرزها خطة “السلام الأمريكية” المسماة بـ “صفقة القرن”.

حيث أكد نصرالله خلال خطاب ألقاه أمس الجمعة بمناسبة يوم القدس، أن مواجهة ما تسمى بـ “صفقة القرن” حول التسوية الشرق أوسطية التي أعدتها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب “واجب بكل المعايير”، واصفاً إياها بـ “صفقة الباطل وتضييع الحقوق والمقدسات”.

وقال نصر الله: “المسؤولية واضحة بضرورة مواجهة هذه الصفقة وبإمكاننا إفشالها ومواجهتها وكل الحقائق تؤكد أننا نمشي بهذا المسار”.

ولفت نصر الله خلال حديثه إلى أن أمريكا والكيان الإسرائيلي ومعه أنظمة في المنطقة جميعهم يعملون لتنفيذ الصفقة المذكورة، متهماً “بعض الأنظمة” بأنها تعمل لتكون “إسرائيل” هي محور المنطقة بما يقابله من تصفية للقضية الفلسطينية والقدس وحقوق الشعب الفلسطيني.

من جهة ثانية وتزامناً مع التهديدات المستمرة من قبل الكيان الإسرائيلي، أعلن أمين عام حزب الله أن عناصره يمتلكون صواريخ دقيقة بالعدد الكافي، مبيناً أنها “تستطيع تغيير وجه المنطقة وتطال كافة الأهداف المطلوبة في إسرائيل”.

وهدد نصر الله الكيان الإسرائيلي قائلاً: “أي قصف إسرائيلي لأي هدف للمقاومة في لبنان يرتبط بمسألة الصواريخ، نحن سنرد عليه بشكل مباشر وبقوة”.

ولفت نصر الله إلى أنه لا يوجد في لبنان مصانع للصورايخ الدقيقة، مضيفاً: “إذا بقي الأمريكي يفتح هذا الملف سأقول لكم نحن لدينا القدرة الكاملة للتصنيع وسنؤسس مصنعاً للصواريخ الدقيقة في لبنان”.

وحول التوتر الأخير الأمريكي – الإيراني، اعتبر نصر الله أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيخسر الانتخابات المقبلة إذا بدأت الحرب مع إيران، قائلاً: إن “ترامب وكل أجهزة استخباراته تعلم أن الحرب على إيران تعني أن كل المنطقة ستشتعل وأن المصالح الأمريكية في المنطقة ستباد، وكل من تواطأ سيدفع الثمن، وأولهم إسرائيل وآل سعود”، مع الإشارة أن الكثير من المحليين السياسيين أفادوا بأن ترامب  لا يرغب في الحروب في الوقت الحالي، خاصة وأن بلاده مقبلة على انتخابات رئاسية، لذلك وقع مرسوماً يفرض عقوبات ضد أي بلد يعتقد أنه -حسب رأيه- قد يتدخل في الانتخابات ومن بين الدول التي اتهمها بالتدخل هي إيران.

يذكر أن العديد من الدول العربية والإسلامية أحيت أمس الجمعة، مناسبة يوم القدس العالمي الرافضة لاحتلال الكيان الإسرائيلي لفلسطين، حيث تم إقامة العديد من الفعاليات المناهضة للعدو الإسرئيلي.

اقرأ أيضاً