أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

نتنياهو يعلن عن سعيه لفتح المجال الجوي فوق السعودية أمام الرحلات إلى الإمارات “فيديو”

by Athr Press B

بالتزامن مع التطبيع الذي تم الإعلان عنه بين الإمارات والكيان الإسرائيلي، أكد رئيس وزراء الكيان بنيامين نتنياهو من مطار “بن غوريون” أنه يعمل من أجل فتح المجال الجوي فوق السعودية أمام الرحلات المباشرة بين “إسرائيل” وأبو ظبي.

حيث نشر نتنياهو، مقطع فيديو على موقع “تويتر”، قال فيه: “نعمل لتمكين رحلات مباشرة بالاتجاهين بين تل أبيب وأبو ظبي فوق السعودية.. رحلات قصيرة تستغرق 3 ساعات.. الأمر الذي من شأنه أن يحسن من وضع الطيران ووضع الاقتصاد في إسرائيل..”.

وكان نتنياهو قد لفت في مقابلة مع “سكاي نيوز”، إلى أن “الإسرائيليين” يتطلعون إلى زيارة الإمارات لأجل السياحة، موضحاً أن “إسرائيل ستفتح بدورها الباب أمام السياح الإماراتيين، الذين سيكون بإمكانهم زيارة المسجد الأقصى والصلاة فيه”.

من جهة ثانية، دشن كل من وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان ونظيره الإسرائيلي غابي أشكناز، خطوط الاتصال بين الإمارات والاحتلال الإسرائيلي.

وكان رئيس الكيان الإسرائيلي، ريئوفين ريفلين، أفاد أمس الإثنين، بأنه وجه دعوة إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي، لزيارة القدس في فلسطين المحتلة.

يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أعلن يوم الخميس الفائت “13 آب”، عن عقد ما وصفه باتفاق سلام “تاريخي” بين من وصفهما بـ “صديقتا الولايات المتحدة”، الإمارات والكيان الإسرائيلي، عبر تغريدة على حسابه في موقع تويتر.

يذكر أيضاً، أن ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أعلن في تغريدة على “تويتر” أنه “تم الاتفاق في اتصال مع ترامب ونتنياهو على خارطة طريق لتعاون مشترك من أجل إقامة العلاقات الثنائية”.

أثر برس

اقرأ أيضاً