أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

“نتنياهو” يعلن عن الملف الأساسي الذي سيناقشه مع بوتين

by Athr Press Z

أكد رئيس الحكومة الإسرائيلية “بنيامين نتنياهو” على أهمية اللقاء الذي سيعقده مستقبلاً مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خصوصاً بعد تطورات الجنوب السوري.

وقال “نتنياهو” في مستهل جلسة “الحكومة الإسرائيلية” الأسبوعية: “سأغادر هذا الأسبوع في زيارة إلى موسكو حيث سأعقد لقاءً هاماً مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين”، مشيراً إلى أن كل من الكيان الإسرائيلي وروسيا يعملان باستمرار للحفاظ على التنسيق المشترك بينهما في الشرق الأوسط، حيث قال: “نلتقي بين الحين والآخر من أجل ضمان مواصلة التنسيق الأمني بين الطرفين وبالطبع من أجل بحث التطورات الإقليمية”.

وأفاد “نتنياهو” بأن الملف الأساسي الذي سيكون في اللقاء هو مسألة تواجد حلفاء الحكومة السورية بالقرب من حدود الجولان المحتل أو أي جزء من سوريا.

وشدد رئيس “الحكومة الإسرائيلية” على أن “إسرائيل” محافظة على علاقاتها مع أمريكا حيث قال: “من البديهي أنني على اتصال دائم مع الإدارة الأمريكية العلاقات، مع هاتين القوتين العظميين تحظى دائماً بأهمية كبيرة لأمن إسرائيل وخاصة في الفترة الراهنة”.

وفي وقت سابق أكد محلل سياسي في صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية أن الكيان الإسرائيلي تخوف من وصول القوات السورية إلى منطقة القنيطرة، لافتاً إلى أن الكيان الإسرائيلي يعول في هذا الأمر على لقاء بوتين مع “نتنياهو”.

اقرأ أيضاً