أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

نتنياهو يتعهد بإطلاق رحلات جوية مباشرة إلى السعودية في حال فوزه

by Athr Press B

تعهد رئيس حكومة الكيان “الإسرائيلي” بنيامين نتنياهو، أمس السبت، بإطلاق رحلات جوية مباشرة إلى السعودية في حال فوزه بانتخابات الكنيست المقررة الثلاثاء المقبل.

حيث قال نتنياهو: “سأحضر لكم رحلات جوية مباشرة من تل أبيب إلى مكة”، مشيراً إلى أن “العلاقات مع السعودية علاقات طبيعية”، حسب قناة “13” العبرية.

ويأتي إعلان نتنياهو بعدما كان قد رفض التعليق سابقاً على سؤال وجّه له بشأن العلاقات المحتملة مع السعودية، حيث اكتفى حينها، في حديث مع إذاعة عبرية، بالقول إن “هناك 4 دول أخرى على وشك توقيع اتفاقيات معنا”، دون ذكر من هي هذه الدول.

من جهته، علق وزير الاستخبارات “الإسرائيلي” إيلي كوهين، الأربعاء الماضي، بالقول إنه يعتقد أن “قطر والسعودية وسلطنة عمان والنيجر هي الدول التي ستطبع علاقاتها مع إسرائيل”.

وكان الكيان الإسرائيلي، وقّع خلال عام 2020 الفائت، برعاية إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب، اتفاقات تطبيع مع الإمارات والبحرين والسودان، فيما افتتح مكتب تمثيل لدى المملكة المغربية.

وتأتي وعود نتنياهو بإطلاق رحلات جوية مع السعودية، بالوقت الذي يواجه فيه اتهامات فساد داخل الأراضي المحتلة، حيث تظاهر آلاف المناهضين له، أمام مقر إقامته في القدس المحتلة وفي مدن أخرى، للأسبوع الـ 39 على التوالي، ورفع المتظاهرون شعارات تطالب نتنياهو بالاستقالة، وتتهمه بالفساد والتقصير في إدارة أزمة كورونا وملفات الاقتصاد والبطالة.

أثر برس

اقرأ أيضاً