أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

مياه الحسكة لـ”أثر”: استقرار وضع المياه في رأس العين والضخ يشمل مناطق جديدة اليوم

by Athr Press G

خاص || أثر برس أكد مصدر في مؤسسة مياه الحسكة لمراسل “أثر” أن عمليات ضخ المياه من محطة آبار علوك بريف رأس العين المحتلة يشهد استقراراً دائم وذلك بعد إعادة تشغيل المحطة التي تغذي مليون مدني في مدينة الحسكة وبلدة تل تمر بمياه الشرب.

وتابع المصدر بأنه فور إعادة تشغيل المحطة يوم السبت الماضي تم ضخ المياه لأجزاء كبيرة من مدينة الحسـكة وهي أحياء النشوة الغربية والشرقية والفيلات والليلية والزهور وغويران والعزيزية والمفتي والصالحية والناصرة ومشيرفة والكلاسة.

ومن المقرر ضخ المياه إلى أحياء وسط المدينة وحي تل حجر مساء اليوم الخميس، بحسب المصدر.

وأوضح المصدر أن عمليات الضخ باتجاه المنازل والمناطق المرتفعة تحسنت بشكل جيد وذلك بعد تركيب وتشغيل مضخة جديدة في محطة ضخ العزيزية مقدمة من برنامج UNDP، باستطاعة (غزارة : 400 متر والرفع : 90متر).

وتابع المصدر: “ويعود سبب تركيب المضخة الجديدة لأن المضخة القديمة كانت بحالة سيئة وبحاجة الى إصلاح وصيانة مستمرة إضافة الى قوة الدفع ضعيفة، حيث ان استطاعة رفع المضخة القديمة 75 متر فقط، وذلك لزيادة قوة ضخ ودفع الوارد من المياه ضمن شبكة أحياء الحسكة وخاصة حيي العزيزية والصالحية”.

يشار إلى أن العاملين في مؤسسة مياه الحسكة عادوا إلى مكان عملهم في مبنى المؤسسة في حي العزيزية بعد منعهم من قبل ميليشيات “قسد” منذ أكثر من أسبوع على خلفية سرقة 200 مليون ل.س من إحدى مكاتب ما تسمى “مؤسسة المياه” التابعة “للإدارة الكردية” بقيادة ميليشيات “قسد”.

الحسكة

اقرأ أيضاً