أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

صحيفة “الوطن”: العمليات العسكرية تتحول باتجاه مورك في ريف حماة حيث نقطة مراقبة تركية

by Athr Press Z

أكد مصدر ميداني لصحيفة “الوطن” السورية أن القوات السورية توجهت أمس بعملياتها العسكرية إلى مورك في ريف حماة الشمالي التي تتواجد فيها نقطة عسكرية تركية.

ونقلت الصحيفة عن المصدر الميداني قوله: “وحدات من الجيش وفي خطوة مفاجئة اتجهت نحو مورك في ريف حماة الشمالي، حيث نقطة المراقبة التركية التاسعة المحاصرة من جهة تل ترعي وسيطرت على طريق مورك”.

كما أكدت مصادر أهلية لـ”الوطن” أن مجموعة من الفعاليات المدنية والأهالي حاولوا التواصل مع الأتراك الموجودين في إدلب لإبقاء نقطة المراقبة التركية في مورك على وضعها الحالي، في حين تصر القوات التركية الموجودة في مورك على فتح طريق إمداد لـ”جبهة النصرة” من جهة الطريق الدولي «m5» الذي يمر من خان شيخون، وذلك بعدما تمكنت القوات السورية من قطع طرق الإمداد عنهم بشكل كامل.

وأضافت مصادر “الوطن” الأهلية أن أهالي مورك يرفضون رفضاً قاطعاً أي وجود لأي جندي تركي على أرض مدينتهم بعد أن تتمكن القوات السورية من استعادتها بشكل كامل.

ويأتي توجه القوات السورية باتجاه مورك التي توجد فيها نقطة المراقبة التركية التاسعة، بعدما أكد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، على أن تركيا لا تنوي سحب نقطة المراقبة التركية التاسعة في ريف حماة إلى أي مكان آخر، حيث تستغل تركيا نقاط مراقبتها في منطقة “خفض التصعيد” لتوصيل المساعدات لمسلحي “النصرة” ما يخالف بنود الاتفاقات التي سعت إلى عقدها مع روسيا حول سورية.

اقرأ أيضاً