أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

مسؤول روسي: روسيا حذّرت تركيا مراراً من ممارساتها في إدلب

by Athr Press Z

في ظل المحادثات التي تجريها تركيا مع روسيا بخصوص إدلب والرسائل التي توجهها لها بهدف وقف العملية العسكرية في تلك المنطقة، أعلن رئيس لجنة الدفاع في مجلس الدوما الروسي الجنرال فلاديمير شامانوف، أن ما تقوم به القوات التركية في إدلب لا يتوافق أبداً مع اتفاق سوتشي.

ونقلت الوكالة السورية الرسمية للأنباء “سانا” عن شامانوف قوله اليوم الأربعاء: “إن الجانب الروسي أعلن مراراً عن وجود اختلافات في الآراء مع الجانب التركي بخصوص ما يقوم به في إدلب وتم تحذيره مراراً من تداعيات ممارساته هناك”.

ويأتي حديث شامانوف، بالتزامن مع ما أكده وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، أمس الثلاثاء حول الاتصالات التي تجريها بلاده مع روسيا، مشدداً على ضرورة إجراء اتفاقات مشتركة لوقف العملية العسكرية في إدلب، في حين شدد نظيره الروسي سيرغي لافروف، على أن روسيا مستمرة بصد الهجمات التي تشنها “جبهة النصرة” والفصائل المسلحة في منطقة “خفض التصعيد”.

ومن المفترض أن يجري في مطلع أيلول المقبل مؤتمر بين الدول الضامنة الثلاث “تركيا وإيران وروسيا” لبحث مستجدات إدلب.

يشار إلى أن روسيا تحاول باستمرار إعطاء الفرص لتركيا من خلال موافقتها على عقد عدة اتفاقيات كانت تركيا تطالب بها، في حين كانت تركيا باستمرار تخرق هذه الاتفاقات، مثل اتفاق “إدلب” واتفاق “خفض التصعيد”.

اقرأ أيضاً