أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

وزير الخارجية التركي: تركيا تواصل اتصالاتها مع روسيا على كافة المستويات

by Athr Press Z

أكد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، أن تركيا لا تزال على تواصل مع روسيا لبحث ملف معركة إدلب .

ونقلت وكالة “سبوتنك” الروسية عن أوغلو، قوله خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزيرة خارجية السلفادور ألكسندرا هيل، اليوم الثلاثاء: “تواصلنا مع روسيا بعد عرقلة مسير الرتل العسكري التركي في إدلب وإذا اقتضت الحاجة سأجري اتصالاً هاتفياً مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف”.

وأشار أوغلو، إلى أن تركيا تواصل اتصالاتها مع روسيا على كافة المستويات.

وأضاف وزير الخارجية التركي أنهم يتواصلون مع الجانب الروسي للوصول إلى تفاهمات مشتركة بخصوص إدلب، مشيراً إلى أنها منطقة مهمة للمستقبل، لافتاً إلى ضرورة تحقيق وقف إطلاق النار، وكانت الحكومة السورية قد أعلنت مسبقاً عن التزامها بوقف إطلاق النار مقابل التزام “جبهة النصرة” باتفاق “خفض التصعيد” وفقاً لما تم الاتفاق عليه في أستانة بحضور وموافقة تركية، في حين رفض الجولاني المدعوم تركياً الالتزام بهذا الاتفاق.

ويأتي حديث أوغلو، بالتزامن مع التقدم الذي تحرزه القوات السورية في إدلب حيث تمكنت خلال الأسبوع الفائت من استعادة العديد من القرى والبلدات الاستراتيجية، ما يهدد مصير “جبهة النصرة”.

يشار إلى أن تركيا في الوقت الذي تدعو فيه إلى وقف إطلاق النار في إدلب تستمر بتقديم الدعم العسكري واللوجستي لـ”النصرة” كما تعمل على إرسال مسلحي فصائلها من الشمال السوري إلى إدلب لمساندة “النصرة” في عملياتها العسكرية.

اقرأ أيضاً