أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

موجة حر في سوريا ومعدل الحرارة نحو ارتفاع خلال الأيام القادمة

by Athr Press H

بدأت درجات الحرارة في سوريا تميل للارتفاع قليلاً لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل، نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

وذكرت المديرية العامة للأرصاد الجوية أنها تتوقع أن يكون الجو صيفياً عادياً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع فرصة لهطل زخات من المطر فوق المرتفعات الساحلية وسديمياً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية والرياح متقلبة إلى شمالية غربية خفيفة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ولفتت الأرصاد إلى أن درجات الحرارة توالي ارتفاعها غداً الثلاثاء لتصبح أعلى من معدلاتها في معظم المناطق ويكون الجو حاراً نسبياً بين الصحو والغائم جزئيا بشكل عام مع فرصة لهطل زخات من المطر فوق المرتفعات الساحلية وسديمياً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

ويعد شهر أيلول من الأشهر التي تبدأ فيها الحرارة بالاعتدال في سوريا، بعد فترة من الحر تعرضت فيها سوريا في شهري تموز وآب الماضي، لمرتفع جوي شديد الحرارة إذ تجاوزت معدلاتها بأكثر من 4 درجات، وكانت قد تجاوزت الـ42 درجة في المناطق الشمالية وفي دمشق ومحيطها، فيما بدأ شهر أيلول الجاري، أسبوعه بموجة حر حيث وصلت درجة الحرارة في العاصمة دمشق إلى 44 درجة مئوية.

اقرأ أيضاً