أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

مواطنة أردنية تصنع صابون من حليب أنثى الحمار للحفاظ على نضارة البشرة

by Athr Press B

تمكنت سيدة أردنية من صناعة صابون من حليب أنثى الحمار يساعد على الحفاظ على نضارة البشرة ويحميها من التجاعيد.

ووفقاً لوكالة “رويترز”، فإن المواطنة الأردنية سلمى الزعبي، أسست مشروع “صابون الأتان”، وذلك بعد أن اتخذت قرار بتجربة استخدام حليب أنثى الحمار في منتجها بعد أن قرأت عن مزاياه العديدة.

وقالت الزعبي: “حليب الحمير فيه فيتامينات كثيرة ويحتوي على المواد اللي بتغذي البشرة، وأنا مش مني هذا الكلام، هذا كلام موجود في المجتمع العالمي كامل وموجود قديش فيه نسبة فيتامينات تعادل حليب الأم”.

ولفتت إلى أن الصابون يحتوي بالإضافة إلى حليب الحمير، زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزبدة الشيا، مضيفة: “بعد التجربة فعلاً أثبت هذا الحليب أنه ممتاز، ويعمل على تأخير معالم الشيخوخة، ويساعد في شفاء بعض الأمراض الجلدية مثل الأكزيما، هو مش بيعمل شفاء مئة بالمئة ولكنه يساعد على ذلك”.

وأوضحت “رويترز”، أن الشركة التي أسستها سلمى في شهر شباط الفائت، لا تزال في مراحلها الأولى، ولم يطرح منتجها بقوة في الأسواق بعد، ومع ذلك فقد وزعت الشركة الصابون على المئات الذين قالوا إنهم على استعداد لتجربة هذه المنتج الفريد.

وتفيد بعض الأساطير بأن كليوباترا كانت تستحم بحليب الحمير لتحافظ على شبابها، حسب وسائل إعلام مختلفة.

يذكر أن حليب الحمير في الآونة الأخيرة، كثر استخدامه في صناعة مستحضرات التجميل حيث يبحث مزيد من المستهلكين عن مكونات عضوية وطبيعية في ما يشترون من منتجات.

أثر برس

اقرأ أيضاً