أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

من بينها هاتفك وسيرتك الذاتية.. أشياء تجنب وضعها على مكتبك أثناء العمل!

by Athr Press H

يؤثر المكتب الفوضوي سلباً على قدرتك في أداء مهامك خلال العمل بكفاءة، فالاحتفاظ ببعض الأشياء على المكتب قد يجلب لك بعض المتاعب.

ونشرت مجلة “بيزنس إنسايدر” الأمريكية، مقال تحدثت خلاله عن أشياء على الموظف تجنب وضعها على مكتبه خلال العمل، وهي:

-الأكواب المتسخة: وجود الأكواب المتسخة على مكتبك يعطي انطباعاً بأنك شخص مهمل، وتزيد من الفوضى حولك في المكتب، لذا من الأفضل أن تعيد كوب القهوة إلى المطبخ بعد استخدامه مباشرة.

-تناول الغداء: قد تعتقد أنه من الحكمة تناول الغداء في مكتبك، لكن في الواقع، فإن هذا التصرف يؤذي إنتاجيتك، فالإبداع يحدث عندما يغير الناس بيئتهم.

-الرموز السياسية: إظهار ميولك السياسة في المكتب قد يوتر العلاقة بينك وبين زملائك ممن لديهم أفكار سياسية مختلفة عنك، لذا من الأفضل أن تبقي آراءك السياسية بعيداً عن العمل.

-هاتفك المحمول: يؤكد الخبراء أن معظم ما يشغلنا عن تحقيق أعمالنا هذه الأيام هو أجهزتنا المحمولة، فوجود الهاتف على المكتب يشتت انتباهك.

-الأوراق الحساسة: عليك إخفاء أوراقك الحساسة، فحسن الظن بالزملاء أمر جميل، لكن لا تسمح لهم بالاطلاع على أشياء لا ينبغي لهم الاطلاع عليها، فهذا يمكن أن ينعكس سلباً عليك.

-سيرتك الذاتية: وجود سيرتك الذاتية على مكتبك يعطي انطباعاً للآخرين أن عملك الحالي لا يعجبك وتبحث عن عمل آخر، وستفقد ثقة مديرك فيك حينها.

-معطر الهواء: الروائح القوية في مكان العمل ليست مفضلة، حتى وإن كانت من العطور الجميلة، فبعض الناس قد يعانون من الحساسية أو يفضلون بيئة عمل خالية من العطر، فلا تزعج زملاءك.

-فرشاة الأسنان: إن ترك فرشاة الأسنان أو مرآة صغيرة أو مزيل عرق في أحد أدراج المكتب أمر جيد، لكن لا تجعلها على مرأى من الآخرين، فإن ذلك يمكن أن يقلل من كيفية النظر إليك مهنياً.

اقرأ أيضاً