أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

منع وقوف وتوقف السيارات في مدينة دمشق القديمة يومي الجمعة والسبت

by Athr Press M

أعلنت محافظة دمشق منع وقوف وتوقف السيارات ضمن أوقات ومحاور محددة في مدينة دمشق القديمة يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع ولمدة شهر.

وبحسب ما نشرته محافظة دمشق على صفحتها على موقع “فيسبوك”، أنه سيتم تطبيق منع وقوف وتوقف السيارات في مدينة دمشق القديمة اعتباراً من يوم الجمعة القادم بدءاً من الساعة التاسعة صباحاً حتى التاسعة مساءً.

بدوره، أشار مدير مدينة دمشق القديمة في محافظة دمشق، المهندس مازن فرزلي، إلى أن قرار المنع بوقوف وتوقف السيارات السياحية والشاحنات في دمشق القديمة سيكون على طريق مدحت باشا /الشارع المستقيم/ وطريق باب توما القشلة وشارع الأمين.

وأوضح فرزلي أن منع وقوف وتوقف السيارات يأتي استكمالاً لفعالية “دمشق القديمة بدون سيارات” التي تهدف إلى تفعيل مشروع دمشق القديمة خالية من السيارات وفق مراحل.

وأكد مدير مدينة دمشق القديمة أن المشروع يهدف للحفاظ على النسيج العمراني والبيئي والاجتماعي في المدينة القديمة ولتنظيم المرور فيها وذلك لخصوصيتها الأثرية والتاريخية وليعتاد سكانها وزوارها على عدم دخول السيارات إليها.

وبيّن فرزلي أنه سيتم تأمين مواقف مجانية للمقيمين في دمشق القديمة حاملي مهمات دخول سياراتهم للمدينة خلال فترة المنع في كل من مرآب الصوفانية وشارع الأمين.

وكانت محافظة دمشق نظمت في 14 كانون الأول الماضي فعالية “دمشق القديمة بدون سيارات” بدأت من الساعة العاشرة صباحاً واستمرت حتى السادسة مساء.

وتضمنت الفعالية نشاطات اجتماعية وفنية وثقافية وترفيهية متنوعة في المواقع السياحية وزراعة الياسمين في عدة أماكن وتأمين دراجات “باكسي” وسيارات كهربائية لنقل المواطنين داخل المدينة.

أثر برس

اقرأ أيضاً