أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

منظمة الصحة العالمية تتحدث عن مصدر فايروس كورونا وكيفية انتقاله إلى الإنسان

by Athr Press B

بالتزامن مع تفشي فايروس كورونا المستجد في معظم دول العالم، أعلنت المتحدثة الرسمية باسم منظمة الصحة العالمية فضيلة الشايب، أن مصدر الفايروس هو “الخفافيش”، ومنها انتقل إلى الإنسان عبر وسيط.

ووفقاً لوكالة “سبوتنيك” الروسية، فإن الشايب قالت: “تشير جميع الأدلة المتوفرة، إلى أن أصل هذا الفايروس حيواني ولم ينتج ولم يتم التلاعب به في المختبرات، والخفافيش هي موطنه البيئي، ولكن من الضروري معرفة كيف انتقل الفايروس من الخفافيش إلى الإنسان، لأنه من الواضح جداً وجود وسيط نقله من الخفافيش إلى البشر”.

ولفتت الشايب إلى أن منظمة الصحة العالمية تعمل بالتعاون مع البلدان الأخرى من أجل تحديد طبيعة فايروس كورونا، ومن أجل ذلك شكلت عدة مجموعات للخبراء.

وتابعت: “لا نعلم حالياً مصدر الفايروس، لذلك علينا جميعاً التركيز على الحقائق وليس على النظريات.. إن منظمة الصحة العالمية منظمة علمية ونحن نعتقد أن أصل الفايروس ومصدره حيواني”.

وكانت المتحدثة الرسمية باسم الصحة العالمية قد أوضحت أن 70% من الفايروسات الجديدة مصدرها حيواني، ومن بينها فيروسات “إيبولا والطاعون وفايروس كورونا”.

يذكر أن إجمالي عدد الإصابات بفايروس كورونا في العالم، بلغ 2568258، وإجمالي الوفيات 177501، بحسب آخر إحصاءات جامعة “جونز هوبكنز” الأمريكية.

أثر برس

اقرأ أيضاً