أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة: محاولات إجبار الحكومة السورية على مفاوضة الإرهابيين في إدلب لن تنجح

by Athr Press R

أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي، أن محاولات إجبار الحكومة السورية على التفاوض مع الإرهابيين في إدلب، لن تنجح.

ووفق ما نقلت قناة “روسيا اليوم” قال نيبينزيا خلال اجتماع مجلس الأمن لبحث الوضع في سورية “إن موسكو لن تتوقف عن دعم الحكومة السورية في حربها المشروعة على الإرهاب الدولي”.

وشدد على ضرورة وقف تقديم الدعم والسلاح للتنظيمات الإرهابية الناشطة في سورية وبينها “جبهة النصرة” المدرجة في قائمة الإرهاب الدولية.

وأضاف: “لقد سمعنا مؤخراً تصريحاً عن المسؤول الأمريكي الرفيع جيمس جيفري (المبعوث الأمريكي المعني بشؤون سورية) أن “جبهة النصرة”، تنظيم قابل للتفاوض معه، ” لكن نود التأكيد أن محاولات توفير الغطاء السياسي للإرهابيين، وإرغام الحكومة السورية على التفاوض معهم، ستبوء بالفشل”.

وجدد تأكيد موسكو على أن التسوية السياسية في سورية لا يمكن تحقيقها إلا بجهود السوريين أنفسهم عبر حوار بناء وليس عن طريق ضغوط خارجية أو تقديم “حلول معدة مسبقاً”.

وأضاف: “سنواصل جهودنا الرامية إلى تطبيع الوضع في سورية، نعتبر أنه من المهم إعادة الروابط التاريخية بين مختلف المكونات الطائفية في سورية المتضررة جراء محاولات تمزيقها”.

يذكر أن الجيش السوري يواصل عملياته العسكرية في ريفي إدلب وحلب على الرغم من المحاولات التركية لعرقلة تلك العمليات وتمكنه من استعادة السيطرة على كامل طريق دمشق – حلب ليكمل عملياته العسكرية في تأمين الطريق وسط مساعي تركية لوقف تلك العمليات التي من شأنها أن تنهي آخر معاقل “جبهة النصرة” في سورية.

 

أثر برس

اقرأ أيضاً