أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

منخفض جوي سريع التأثير تشهده سورية خلال ساعات وتوقعات بهطول الأمطار

by Athr Press B

شهدت سورية خلال اليومين الماضيين أجواء مستقرة دافئة نهاراً، لكن على ما يبدو أن هذه الأجواء لن تستمر طويلاً حيث هناك توقعات تتحدث عن منخفض جوي قادم خلال ساعات.

ووفقاً لصفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، فإنه من المتوقع أن تتأثر البلاد بمنخفض جوي بارد ماطر ومثلج على المرتفعات العالية ومن ثم المتوسطة، ويكون سريع التأثير ويبدأ اليوم السبت على السواحل السورية بالبداية وينتهي مع ساعات ظهر غداً الأحد.

وأضافت الصفحة أن “المنخفض سيكون مصحوب بجبهتين، والثانية هي الأبرد وبفعالية أعلى، وتبدأ الأمطار على السواحل السورية بالبداية وذلك مع دخول الكتلة الأولى وتكون مصحوبة بالبروق على فترات، ومع ساعات بعد ظهر اليوم تمتد الأمطار نحو المناطق الداخلية، خصوصاً حماة وإدلب وحلب والمناطق الشمالية الشرقية من سورية، ومع مرور ساعات العصر والمساء تصل الأمطار لدمشق العاصمة والمناطق الجنوبية والبادية والشرقية على شكل أمطار متوسطة الغزارة قد يصاحبها البروق والثلوج في ريف دمشق الغربي”.

ولفتت الصفحة السورية إلى أنه “مع آخر ساعات ليل اليوم السبت وحتى أول ساعات صباح يوم غد الأحد، تتأثر سورية بالجبهة الثانية الأشد فعالية والأشد برودة حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير ومتسارع، وتبدأ الأمطار تصبح غزيرة في أغلب المناطق السورية ودمشق العاصمة وسط تحذيرات من غزارة المطر خصوصاً فجراً”.

وتوقعت الصفحة المذكورة أن تطال مناطق دمشق المرتفعة زخات ثلجية أول ساعات صباح الأحد فقط دون تسجيل تراكمات.

يذكر أنه ما بعد الأحد حتى 4 أيام على الأقل سنشهد أجواء مستقرة في جميع المناطق السورية وشرق المتوسط بشكل عام، حسب ما ذكرته “هوى الشام”.

بدورها، الأرصاد الجوية السورية أفادت بأن هناك انخفاض ملموس سيطرأ على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة نتيجة منخفض جوي تتأثر به البلاد ويمتد في طبقات الجو كافة مرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة.

أثر برس

اقرأ أيضاً