أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

الحرارة أعلى من معدلاتها في سورية وتوقعات بأن تتأثر البلاد بمنخفض جوي الأسبوع المقبل

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية بأن درجات الحرارة في سورية ستبقى أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الخميس، بين الصحو والغائم جزئياً وتكون الرياح متقلبة الاتجاه خفيفة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

أما بالنسبة لطقس غداً الجمعة، أوضحت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستميل للارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 6 درجات مئوية، ويستمر الطقس صحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة.

ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة يوم السبت لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل ويكون الطقس غائماً جزئياً يتحول إلى غائم ماطر على فترات، ويكون الهطول غزيراً ومصحوباً بالعواصف الرعدية بدءاً من المناطق الساحلية والجزيرة ويمتد مساءً إلى بعض المناطق الداخلية، وثلجياً على المرتفعات الجبلية العالية، وذلك حسب ما ذكرته الأرصاد الجوية.

وكانت صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، لفتت إلى أن هناك عودة سريعة للأجواء المستقرة في دمشق وكافة المناطق والمحافظات السورية الداخلية والساحلية اليوم الخميس، مع ارتفاع عام على درجات الحرارة وذروة الارتفاع ستكون يوم غد الجمعة، وقد تلامس في العاصمة دمشق والداخل السوري حدود الـ 20 درجة لأول مرة في هذا الموسم.

يذكر أنه “بدءاً من الساعات الأولى ليوم السبت من المتوقع أن تتأثر المنطقة بامتداد لمنخفض جوي يتوضع مركزه شمال تركيا، وسيؤثر على سورية بفعالية مميزة على السواحل والجزيرة وأجزاء من الشرقية، بينما يتوقع أن تكون الفعالية الجوية ما بين الخفيفة والمتوسطة على بقية المناطق، ويرافق الهطولات حدوث العواصف الرعدية العنيفة وتساقط لحبات البرد أحياناً، كما تتساقط الثلوج ليل السبت الأحد على المرتفعات العالية”، وذلك حسب ما قاله المتخصص في الأحوال الجوية ياسر عاجوقة.

أثر برس

اقرأ أيضاً