أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

سورية.. الحرارة أعلى من معدلاتها وتوقعات بأن تلامس الـ 20 درجة لأول مرة في هذا الموسم

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية بأن درجات الحرارة في سورية ستبقى أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى5 درجات مئوية مع تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي مرفق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الأربعاء، بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، محذرة من تشكل الضباب ليلاً وخلال ساعات الصباح الباكر في القلمون وغوطة دمشق، ومن حدوث الصقيع في المرتفعات الجبلية العالية.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن الرياح ستكون غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة أحياناً في المنطقة الساحلية وبعض المناطق الجنوبية والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الخميس، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة في سورية ستميل للارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها، بنحو 4 إلى6 درجات مئوية، ويكون الطقس صحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة في بعض المناطق السورية.

من جانبها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، لفتت إلى أنه خلال اليوم وغداً الخميس، هناك عودة سريعة للأجواء المستقرة في دمشق وكافة المناطق والمحافظات السورية الداخلية والساحلية، مع ارتفاع عام على درجات الحرارة وذروة الارتفاع ستكون يوم الجمعة، وقد تلامس في العاصمة دمشق والداخل السوري حدود الـ 20 درجة لأول مرة في هذا الموسم.

أثر برس

اقرأ أيضاً