أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

منتخب سورية يكتسح الفلبين في تصفيات آسيا المشتركة

by Athr Press M

عاد منتخب سورية إلى سكة الانتصارات، اليوم الخميس، بعد مسلسل من الهزائم والنتائج المخيبة للآمال، فأكتسح مستضيفه الفلبيني 5-2، في افتتاح مباريات في المجموعة الأولى ضمن تصفيات آسيا المشتركة لمونديال قطر 2022 ونهائيات آسيا في الصين 2023.

وسجل أهداف منتخب سورية عمر السومة “هدفين”، خالد مبيض، فراس الخطيب، محمود المواس.

المنتخب الفلبيني بدأ بشكل مثالي، مستغلاً عدم الانسجام في الخطوط الخلفية للمنتخب السوري، فسجل هدف مباغت من رأسية قوية خدعت إبراهيم عالمة.

ليرد المنتخب السوري سريعاً بتنظيم جيد للخطوط الثلاث واندفاع كبير، معتمداً على مهارات محمود المواس وخبرة فراس الخطيب ومهارات عمر السومة الذي سجل هدف التعادل من رأسية.

فيما خالد المبيض أضاف الهدف الثاني من تسديدة قوية داخل المربع الصغير، فيما اعتمد المنتخب الفلبيني على الكرات الطويلة، بدوره فراس الخطيب كاد أن يضيف الهدف الثالث بعد توغله في منطقة الجزاء الفلبينية.

الشوط الثاني دخله منتخب سورية بثقة ومعنويات كبيرة فأضاف فراس الخطيب الهدف الثالث من ركلة جزاء، ليواصل نسور قاسيون تفوقهم في وسط الملعب فسجل السومة الهدف الرابع لمنتخب بلاده والثاني له من رأسية وقف لها حارس الفلبين متفرجاً.

فجر إبراهيم المدير الفني للمنتخب السوري طالب لاعبيه بعدم التراجع للخطوط الخلفية مع تكثيف الهجمات السريعة، فأهدر السومة كرة أمام المرمى الفلبيني.

بدوره تألق عالمة بصد أكثر من كرة خطرة، فيما الدقائق الأخيرة شهدت خطورة كبيرة للمنتخب الفلبيني الذي هاجم بكثافة عددية مع تنوع بالكرات، فنجح بتسجيل الهدف الثاني من خطأ دفاعي قاتل وعدم تركيز.

مدرب سورية أشرك في الدقائق الأخيرة كامل حميشة بديلاً لفراس الخطيب، ومن هجمة مرتدة نجح محمود المواس من تسجيل الهدف الخامس لينهي مهرجان الأهداف.

اقرأ أيضاً