أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

مقتل 3 مسلحين جراء استهداف عربة “همر” أمريكية في ريف دير الزور

by Athr Press Z

خاص || أثر برس استهدفت عبوة ناسفة عربة “همر” أمريكية بالقرب من حقول العمر النفطية في ريف دير الزور، ما تسبب بمقتل 3 مسلحين كانوا بداخلها.

وأكدت مصادر محلية لـ “أثر” في الحسكة أن العبوة انفجرت بسيارة من نوع “همر” عسكرية في محيط قرية (رويشد) التابعة لبلدة (الصور) شمالي شرقي محافظة دير الزور، على الطريق الواصل إلى حقل العمر النفطي الذي يتخذه جيش الاحتلال الأمريكي قاعدة له، مع معلومات مؤكدة عن مقتل 3 مسلحين على الأقل كانوا بداخلها.

وتابعت المصادر أنه لم يتم التأكد ما إذا كان بين قتلى العربة جنود أمريكيون، أم أن جميع القتلى هم من مسلحي “قسد”، وذلك جراء قيام الأخيرة بضرب طوق أمني مشدد حول موقع التفجير.

وأوضحت المصادر بأنه على إثر التفجير، قامت قوة تتبع لما يسمى “مجلس دير الزور العسكري” التابع “لقسد” بشن حملات مداهمة واعتقال في بلدات “الصبحة، جديد عكيدات، العزبة، كشة، عظمان، رويشد” أسفرت عن اعتقال عدد كبير من الأشخاص بعضهم ممن شارك في الاحتجاجات الأخيرة.

وبينت المصادر بأن عناصر ميليشيات “قسد” اعتقلت ٤٠ شخصاً في قرية رويشد لوحدها.
كما أفادت وكالة “سانا” الرسمية بأن ميليشيا “قسد” داهمت أيضاً مدينة البصيرة في ريف دير الزور الشرقي واختطفت عدداً من المدنيين واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

ويهدف الوجود الأمريكي في قاعدة العمر إلى جعل حقلي كونيكو والعمر قاعدة انطلاق باتجاه الضفة اليمنى من نهر الفرات الخاضعة لسيطرة الدولة السورية.

أثر برس

اقرأ أيضاً