أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

شرق الفرات: انفجار مجهول في حقل العمر، واستهدافات متفرقة تطال “قسد”

by Athr Press Z

تستمر عمليات الاستهداف لميليشيا “قوات سوريا الديمقراطية-قسد” في منطقة شرق الفرات السوري بالتزايد، حيث أفادت وكالة “سانا” السورية بأنه مسلحين اثنين من “قسد” قتلا أمس الجمعة جراء هجمات نفذها مجهولون على آلياتهم وتحركاتهم في أرياف دير الزور والرقة والحسكة.

ونقلت “سانا” عن مصادر محلية أن مجهولين أطلقوا النار على مجموعة من ميليشيا “قسد” في قرية الهرموشية في دير الزور ما أدى إلى مقتل اثنين منهم.

وفي الحسكة أكدت مصادر محلية أن مجهولين استهدفوا بعبوة ناسفة مقراً لميليشيا “قسد” في قرية سبع سكور جنوب المدينة بينما تم استهداف سيارة تقل مسلحين من الميليشيا بالأسلحة الرشاشة على طريق الخرافي جنوب الحسكة ما أدى إلى إصابة عدد منهم.

أما في الرقة فأكدت المصادر المحلية أن مجهولين نفذوا هجوماً بالأسلحة الرشاشة استهدف سيارة عسكرية لميليشيا “قسد” قرب مفرق الكرين ما أدى إلى إصابة عدد من مسلحيها، وفقاً لما نقلته “سانا”.

وفي السياق ذاته، أفاد “المرصد” المعارض أن انفجاراً مجهولاً وقع أمس الجمعة في أطراف حقل العمر النفطي في ريف دير الزور الشرقي، حيث شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من المنطقة.

يشار إلى أن حقل العمر النفطي يحوي قاعدة عسكرية أمريكية غير شرعية، وعادة ما يتم فيها استقبال الوفود الأجنبية التابعة لـ”التحالف الدولي” بقيادة واشنطن.

وتشهد الفترة الأخيرة تصاعد وتيرة العمليات التي تستهدف تحركات ميليشيا “قسد” في منطقة شرق الفرات السوري، ما تسبب بمقتل العديد منهم وجرح آخرين، إلى جانب تدمير آلياتهم.

أثر برس

اقرأ أيضاً