أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

مقتل وإصابة ١٠ مسلحين من ميليشيا “قسد” في كمين مسلح بريف دير الزور

by Athr Press M

خاص أثر برس || قتل وأصيب عشرة مسلحين من ميليشيات “قسد” العملية للاحتلال الأمريكي في كمين مسلح يعتبر الأول من نوعه من حيث طريقة التنفيذ و الموقع والتوقيت، نفذه مجهولون بريف محافظة دير الزور.

وأفادت مصادر محلية لمراسل “أثر برس” أن أربعة مسلحين قتلوا وأصيب ستة آخرين بجروح بليغة ، في كمين مسلح يعتبر الأول من نوعه من حيث طريقة التنفيذ وفي ضح النهار ، استهدف حافلة تقل عدد من المسلحين من القوات الخاصة ( الكوموندس ) التابعة لميليشيات “قسد”.

وقالت المصادر إن مسلحين مجهولين يستقلون دراجات نارية، استهدفوا حافلة تقل مسلحين من القوات الخاصة في”قسد” المسؤولة عن عمليات المداهمة و الاقتحام و اعتقال المدنيين ،بالأسلحة الرشاشة، في بلدة الكبر، 50 كم غربي دير الزور،اليوم الأحد 9 أيار / مايو ، أثناء توجهه من مدينة الرقة إلى ريف دير الزور ما أدى لمقتل أربع مسلحين كحصيلة أولية.

وأضافت المصادر أن مصابي الحالات الخطيرة نقلوا إلى مستشفى مدينة الرقة والإصابات الطفيفة إلى مستشفى بلدة الكسرة، 40 كم غرب دير الزور، للعلاج، في حين ضرب مسلحي “قسد” عقب حادثة الاستهداف، طوقاً أمنياً في موقع الحادث وفي محيط بلدة الكبر.

وتشهد مناطق شرقي سوريا توسعاً كبيرا في عمليات استهداف مسلحي” قسد” ، في ظل توسع نطاق المقاومة الشعبية والعشائرية ضد الميليشيا الجيش الاحتلال الأمريكي.

دير الزور 

 

اقرأ أيضاً